الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    "طهبوب" تهاجم المعشر
    النائب ديمة طهبوب ونائب رئيس الوزارء الدكتور رجائي المعشر

    أحداث اليوم -

    راكان الخوالدة - أوضحت الناطق الإعلامي باسم كتلة الإصلاح النيابية النائب ديمة طهبوب ان تصريحات المعشر تفتقر للسياسة من قبل وزراء هذه الحكومة.

    وقالت في حديثٍ لـ "أحداث اليوم" إن احدى وزيرات الحكومة قد أوضحت أنهم تحاوروا وليس بالضرورة ان يكون الحوار يفدي الى تفاهم وتوافق فلماذا الحوار من بدايته بحسب ما أفادت به.

    وأكدت ان تصريح المعشر كالقشة التي قصمت ظهر البعير وأكمل بالتصريحات عن الطائرة "الخربانة" والتصريح بشكل أساسي والغريب ان نائب رئيس الحكومة يتحدث بمثل هذه التصريحات وهذه طامة كبرى.

    وأضافت طهبوب أن الأصل من المعشر أن يعزز السيادة والاستقلالية الاردنية وان يوضح أن هذا البلد لا أحد يملي عليه قرارات خارجية وقراراته لا تستورد من الخارج لا من صندوق النقد الدولي ولا من غيره.

    وأشارت النائب إلى ان الاردن لديه ثلاث سلطات؛ التشريعية والتنفيذية والقضائية وليس منها سلطة النقد الدولي.

    وقالت "كنواب نرى أن هذا التصريح مستهجن ويجب أن يقوي من عزيمة النواب الى رفض كل الاختلالات الموجودة في هذا القانون والتي حاولت الحكومة في الأسابيع الماضية أن تروج له"

    وبينت طهبوب ان مجلس النواب لا أحد يملي عليه القرارات فهي نابعة من المجلس ومن رؤيته لما تفيد المصلحة العليا الاردنية.

    وتابعت "الحل يجب أن لا يكون على حساب الأردنيين، نحن نمر بمرحلة اقتصادية حساسة ، والشعب تحمل أعباء الحكومات الفاشلة"

    فيما ذكرت النائب عن طرحهم فكرة التهرب الضريبي، قائلةً "يبدوا أن التهرب الضريبي سيطال الرؤوس الكبيرة والحكومة ليس لديها الاستعداد أن تفتح الملفات الساخنة وتدخل الى عش الدبابير" مضيفة أن الحكومة تريد الحل الاسهل؛ فالمكلفين في المؤسسات والوزارات والدوائر الحكومية التي تستطيع أن تحصل منهم الضرائب و المتهربين من الضريبة هم كبار المكلفين والمؤسسات الكبرى

    وكان قد قال نائب رئيس الوزارء الدكتور رجائي المعشر ان صندوق النقد طلب من الحكومة أن يوافق مجلس النواب على الصيغة الحالية لمسودة قانون الضريبة .

    جاء ذلك خلال لقاء المعشر مع اللجنة المالية في مجلس النواب 'للتشاور' حول مسودة قانون ضريبة الدخل ،حيث كان من المفترض عقده الثلاثاء وتم تأجيله الى الخميس.





    [20-09-2018 10:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع