الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    أبو رمان: عشاء الرزاز لم يكن سرياً
    الكاتب في يومية "الغد" محمد أبو رمان

    قال الكاتب في يومية "الغد" محمد أبو رمان، إن تصريحات نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر الخميس، في مجلس الأعيان مجتزأة، إذ "اقتطع الخبر من سياقه بصورة كاملة".

    وأوضح في إدراج عبر صفحته على "الفيسبوك"، أن ما قاله المعشر بأن صندوق النقد طلب بضمان تمرير المشروع، مثل ما هو في النواب لكن الحكومة رفضت وقالت لا يمكن ضمان ذلك.

    أبورمان، اعتبر أن نائب رئيس الوزراء كان شفافاً وفق ما طالب المواطنون بخصوص المفاوضات مع الصندوق.

    وأعرب الكاتب عن أسفه لإقتطاع كلام نائب الرئيس – من الجميع – ومن بعض النواب الذين بنوا "مواقفهم" على الخبر المُقطع. – وفق تعبيره- .

    وعلق الكاتب، على عشاءٍ جمع رئيس الوزراء بعدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، قائلاً: "كنت حاضراً لعشاء الرئيس (...) وكانت الفكرة عشاء وديا".

    ونفى عن العشاء أن يكون سرياً، قائلاً: "بالعكس كان الإتفاق أن يتحدث الحاضرون عنه بصورة مجملة"، واصفاً العشاء أنه "مثل اَي عشاء يحضره الرئيس عند اَي شخص وهو ما يحدث باستمرار".

    وبين أن الهدف من العشاء أن يكون مع شباب ناشطين سياسياً، "وان يتكرر وهو ما سيحدث قريباً"، وفق ما فهم الكاتب من رئيس الوزراء.

    وأوضح الكاتب ما هو متناقل على لسان الرئيس، بأنه يقود طائرة بحاجة إلى صيانة، قائلاً: "بيت القصيد ان الرئيس لما ذكر موضوع الطائرة نقل المثل بصورة معاكسة تماما وخاطئة من احد الحضور الذي نقل النقاش، فالرئيس لم يقل الطائرة معطلة ولَم يقل انا الطيار !".

    وأَضاف: "كل ما في الأمر أنه شبه عملية الإصلاح اليوم كعملية صيانة بطيارة وهي في الجو، والمقصود ان عامل الوقت والاستحقاقات الهائلة كبير، وكان ذلك في سياق حديث الرئيس مع الشباب عن نظرية التغيير المنشود".

    وأبدى الكاتب استغرابه من كمية "التعليقات والمقالات التي نشرت ردا على هذا الكلام"، داعياً إلى التثبت مما قيل.

    وأكد الكاتب على وقوفه لجانب نقد الحكومة الموضوعي لسياساتها، "ومع بقاء المطالبة بالإصلاح لدى الشباب الان هذا عامل مهم في الدفع نحو الإصلاح لكن اذا أردنا ان نبني ولا نهدم فليكن العقل والموضوعية أساسا للتقييم".

    وختم بالتأكيد على ضرورة أن نتأكد مما نسمعه أو نقرأه في الحد الأدنى".





    [20-09-2018 10:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع