الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    "فلسطين النيابية" تدين اغلاق مكتب المنظمة في واشنطن
    أرشيفية

    أحداث اليوم - ادانت لجنة فلسطين النيابية قرار الولايات المتحدة القاضي اليوم باغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

    وبينت اللجنة في بيانها الذي اصدرته اليوم الاربعاء استنكارها الشديد تجاه أعلان الولايات المتحدة رسميًا، الإثنين الماضي ، بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، على خلفية رفضها سعي السلطة الفلسطينية إلى فتح تحقيق جنائي ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام المحكمة الجنائية الدولية.

    كما عبرت " فلسطين النيابية" في بيانها عن امتعاضها للمبررات التي عرضتها الخارجية الأمريكية في بيانها حول قرار الادارة الأمريكية و المتعلق بإغلاق مكتب البعثة العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

    و ترى اللجنة على لسان رئيسها النائب المحامي يحيى السعود ان تللك القرارات التعسفية من قبل الادارة الامريكية تتفق مع قلق الإدارة الأمريكية والكونغرس بشأن المحاولات الفلسطينية الرامية إلى فتح تحقيق ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

    وبين السعود ان تلك القرارات لن تخضع الشعب الفلسطيني للابتزاز او المساومة على حقوقه المشروعة باقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس ايمانا منه بقضيته و حقوقه العادلة .

    واذ تناشد لجنة فلسطين النيابية المجتمع الدولي الوقوف مع الشعب الفلسطيني ضد تلك القرارت التمييزية العنصرية التي لن تساعد الا بزيادة الهوة و الصراع القائم .

    وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب قد أعلنت تشرين ثاني/نوفمبر 2017 عن قرارها إغلاق مكاتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، بعد أن طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بفتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل.

    وينص بند في القانون الأمريكي على أن بعثة السلطة الفلسطينية يجب أن تغلق إذا حاول الفلسطينيون الوصول للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة إسرائيليين عن جرائم ارتكبوها ضد فلسطينيين.





    [19-09-2018 09:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع