الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    زيادين: الوصول إلى الديمقراطية يتطلب إصلاح سياسي

    أحداث اليوم - زيادين: الإصلاح السياسي ينطلق من أحزاب فاعلة ذات برامج حقيقية
    أكد النائب قيس زيادين، ان الإصلاح السياسي ينطلق من أحزاب سياسية فاعلة مبنية على برامج حقيقية تلبي طموحات الشعوب وتحقق آمالهم نحو الازدهار والتقدم.

    وقال لدى لقائه بدار مجلس النواب ،اليوم الثلاثاء، عضو البرلمان الاوروبي وكبير المراقبين في بعثة الاتحاد الأوروبي ،جو لاينين، والوفد المرافق له، ان الوصول الى ديمقراطية متقدمة وحكومات برلمانية يتطلب اصلاحاً سياسياً تدريجياً من خلال تأسيس إطار فعلي لدعم الاحزاب والعمل المشترك بين جميع القوى الفاعلة.

    وأضاف زيادين ،خلال اللقاء الذي حضره امين عام مجلس النواب فراس العدوان، "لا بد من اتخاذ خطوات جادة وابتكار آليات لتحفيز الشباب للانخراط بالعمل الحزبي والديمقراطي ودفعهم للتصويت على برامج الحزب وليس على شخوصه".
    واستعرض الحالة السياسية والحزبية في الأردن والتحديات التي تواجهها، مشيراً الى ضرورة دمج الأحزاب الصغيرة في حزب واحد وانشاء ائتلافات وتيارات قادرة على الوصول الى البرلمان وتشكيل كتل برامجية.

    وبين زيادين ان الأردن رغم التحديات والظروف السياسية والاقتصادية التي يمر بها الا انه استطاع ان يقطع شوطاً مميزاً في مسيرته الإصلاحية والسياسية ، لافتاً الى اهمية الأوراق النقاشية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ودورها في تشخيص المشهد الوطني وإيجاد الحلول له.

    وقال اننا "نؤمن بالعمل الجماعي ونحن الآن على المسار الصحيح، ونسعى الى إطلاق حوارات وطنية لرسم مستقبل الشباب وايجاد قادة من بينهم، كما اننا معنيون بسن التشريعات الناظمة للحياة السياسية والحزبية".

    وكان زيادين أشاد في مستهل اللقاء بالديمقراطية الاوروبية وضرورة الاستفادة منها ، داعياً الى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البرلمانين الأردني والاوروبي.

    من جهته، ثمن الوفد الضيف السياسة الحكيمة التي ينتهجها الاردن في التعامل مع التحديات واسلوبه المتدرج في عملية الإصلاح السياسي ، مؤكداً حرصه على تعزيز العلاقات وسبل التعاون بين مجلس النواب والبرلمان الأوروبي.(بترا)





    [18-09-2018 07:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع