الرئيسية احداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأونروا تعلن حاجتها لـ 200 مليون دولار
    تعبيرية

    أحداث اليوم - أعلن المدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كلادويو كوردوني( الاونروا) حاجة الوكالة الى 200 مليون دولار هذه السنة للمدارس والخدمات الاخرى"، مجددا " التزام الاونروا الكامل بالاستمرار في خدماتها بالرغم من كل الصعوبات".
    وقال في تصريح له اليوم الجمعة "لدينا وكالة من الامم المتحدة وملتزمون بهذه الوكالة وسنستمر لأن هذه واجباتنا"، مؤكدا "التعاون مع الحكومة اللبنانية ومع المجلس النيابي اللبناني للخروج من هذه الازمة". وكان كوردوني استقبل في مقر الاونروا في بيروت وفدا من المجلس النيابي اللبناني برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب ياسين جابر للتعبير عن التضامن معها في ازمتها. وقال جابر في تصريح " هناك مواقف صدرت خصوصا من الولايات المتحدة الاميركية تهدد وجود هذه الوكالة، وبالنسبة الينا في لبنان هذا موضوع له اهمية كبيرة لأنه لا يمكن للبنان أن يتحمل عبء اللاجئين الفلسطينيين، اضافة الى ما يتحمله من اعباء النزوح السوري، ولا سيما ان الوضع اللبناني اليوم صعب جدا على الصعد الاقتصادية والمالية، وبالفعل هناك خوف من المسار الذي بدأ مع البيان الذي صدر من الولايات المتحدة الاميركية يؤدي الى طريق ستوصل، في نهاية المطاف، الى التوطين الذي هناك اجماع لبناني على رفضه".
    وأضاف: "من هناك اتينا لنعلن تمسكنا باستمرار الامم المتحدة عبر وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين بالقيام بدورها، على أن تقوم الدول العربية في المقام الاول وايضا الاتحاد الاوروبي، ولا سيما ان هناك جوارا معه وسيتأثر بالطبع من تردي وضع اللاجئين والذي سيؤدي الى انفجار اجتماعي، وعليه ان يتحمل مسؤولياته ويقدم الاموال الضرورية واللازمة من اجل استمرار عمل الوكالة".
    --(بترا)





    [14-09-2018 04:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع