الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    دراسة: الإنفاق على "حلول التنقل" يسجل أرقامًا قياسية
    ارشيفية

    أحداث اليوم - زاد حجم الانفاق على "حلول التنقل" والتطبيقات المعتمدة على التنقل لتسجل ارقاما عالمية قياسية، وجاء ذلك مع الانتشار الكبير لاجهزة الهواتف المتنقلة لا سيما الذكية منها، وزيادة اعتمادية الناس عليها كافراد ومؤسسات وموظفين في حياتهم اليومية، حتى باتت جزءا اساسيا من حياة العملاء وبيئات الأعمال.

    حدث الأمر مع ظهور دراسة عالمية حديثة قدرت ان يصل حجم الانفاق العالمي على " حلول التنقل" لتبلغ مع نهاية العام الحالي قرابة 1.63 تريليون دولار.

    الدراسة التي اصدرتها ونشرتها قبل أيام مؤسسة " اي دي سي" البحثية العالمية"، بانه من المتوقع ان يتزايد الاعتماد على حلول التنقل، حيث سيبلغ معدل النمو السنوي للانفاق على هذه الحلول حوالي 2.8 % وذلك خلال الفترة من 2017 الى 2022.

    وقدرت الدراسة ان يسجل حجم الانفاق على حلول التنقل حوالي 1.8 تريليون دولار في العام 2022.

    وقالت الدراسة إن تقنيات المحمول وحلول التنقل تعد اليوم جزءا لا يتجزأ من بيئات الأعمال في كل القطاعات الاقتصادي.

    وحلول التنقل هي عبارة عن الأجهزة والبرامج والتطبيقات التي تقوم وتعتمد على اجهزة الهواتف الذكية الاخذة في الانتشار في جميع اسواق الاتصالات حول العالم.

    وأضافت الدراسة بإن انتشار اجهزة الهواتف المتنقلة- سواء في أيدي العملاء أو الشركاء أو الموظفين - يحقق وصولا غير مسبوق إلى المعلومات وتحسين الإنتاجية والتعاون وزيادة المشاركة للمؤسسات.

    وأكدت الدراسة بان معظم القطاعات الاقتصادية والمؤسسات اصبحت تتبنى استراتيجية لاستخدام حلول التنقل خدمة لاعمالها الداخلية او لتقديم قيم مضافة للمستهلكين والعملاء في الحصول على المنتجات او خدمة العملاء او الدفع الإلكتروني.

    ووفقا للدراسة من المتوقع أن يكون قطاع الخدمات المهنية هو الرائد في مجال الانفاق على حلول التنقل على مستوى العالم، حيث من المتوقع ان يسجل الإنفاق على التنقل في هذا القطاع خلال العام 2018 حوالي 44.9 مليار دولار ، يليه قطاع البنوك بنحو 44.5 مليار دولار.

    وقالت الدراسة بان الولايات المتحدة والصين أكبر سوقين جغرافيين للانفاق على حلول التنقل في جميع أنحاء التوقعات حيث سيشهد كل منهما أكثر من 300 مليار دولار في الإنفاق على التنقل هذا العام.

    وأضافت الدراسة بان اليابان ستكون ثالث أكبر دولة تنفق على التنقل في العام 2018 بنحو 107 مليارات دولار ، تليها الهند والبرازيل بقيمة 51 مليار دولار و 44 مليار دولار على التوالي.

    وقالت الدراسة بان الهند ستشهد أسرع نمو في الإنفاق على حلول التنقل بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 5 سنوات بنسبة 7.9 ٪. كما ستشهد فنزويلا والفلبين نموًا سنويًا أكبر من 7 ٪ .

    ولدى النظر الى مؤشر حجم الشركة، قالت الدراسة إن الشركات الكبيرة والكبيرة الحجم (500-999 موظفًا و 1000 موظف على التوالي) ستسجل ما يقرب من 197 مليار دولار من الإنفاق على التنقل في عام 2018 ، لتصل إلى أكثر من 245 مليار دولار في عام 2022.

    واشارت الدراسة الى ان الانفاق على حلول التنقل في قطاع الأعمال الصغيرة ( 10-99 موظف) سوف ينمو إلى أكثر من 100 مليار دولار في العام 2022 ، بينما ستتجاوز الشركات متوسطة الحجم (100-499 موظفًا) 94 مليار دولار العام 2022.

    وقالت الدراسة بان سوق المكاتب الصغيرة (من 1-9 موظفين) سينفق أكثر من 70 مليار دولار على حلول التنقل في العام 2022. (الغد)





    [14-09-2018 10:20 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع