الرئيسية احداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    تناول منتجات الألبان يوميا يقلل الإصابة بأمراض القلب!
    تعبيرية

    أحداث اليوم - أظهرت دراسة حديثة، خطأ الحديث عن أن الألبان ومنتجاتها تعزز نسب الكولسترول في الدم، وأكدت أن تناول ثلاث حصص من منتجات الألبان، يوميا، يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وليس العكس.

    وكان السائد أن الألبان ومنتجاتها، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، تزيد من الكولسترول الضار، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لكن الباحثين أكدوا في دراستهم الحديثة أنهم وجدوا أن مَن يتناولون ثلاث حصص من الحليب، أو الجبن أو الزبدة، أو الكريمة، يوميا، تقل احتمالية تعرضهم للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، بمعدل ضعفين بالمقارنة مع تناول كميات أقل.

    وذكر فريق الدراسة، بجامعة “ماكماستر”، في أونتاريو بكندا، إن النتائج التي توصلوا إليها تظهر أن استهلاك الألبان لا ينبغي تقليله، حيث أشارت الأدلة السابقة، إلى أن هناك عددا من العناصر الغذائية الموجودة في منتجات الألبان، بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم، وفيتامينات “K1″، و”K2” والبروبيوتيك (في اللبن) يمكن أن تسهم في اتباع نظام غذائي صحي.

    وقال الدكتور ماهشيد دهغان، الباحث الرئيس للدراسة، لصحيفة “ديلي ميل”: “الألبان بها ماغنيسيوم وبوتاسيوم وكل هذه الفيتامينات، وأردنا أن نرى ما إذا كان هناك ارتباط بين الاستهلاك والأمراض المزمنة”.

    ونظر الفريق في أكثر من 136 ألف شخص، من 21 بلدا، شاركوا في الدراسة الوبائية الحضرية، (PURE)، وهي دراسة تبحث في الآثار البيئية والاجتماعية والبيولوجية للسمنة والقضايا الصحية المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري والسرطان.

    وتم تقسيم المشاركين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 و70 عامًا إلى أربع فئات هي: لا يتناول منتجات الألبان، وأقل من حصة واحدة في اليوم، وحصة واحدة إلى وجبتين في اليوم، وأكثر من وجبتين في اليوم، وتم تحديد وجبة بأنها تعادل كوبًا من الحليب، أو اللبن الزبادي، أو شريحة واحدة من 15 غرامًا من الجبن، أو ملعقة صغيرة من الزبدة.

    ثم أشار الباحثون إلى المآخذ الغذائية للمشاركين في بداية الدراسة، عام 2003 واتبعوها لمدة تسع سنوات تقريبا.

    ووجد الباحثون أن مجموعة الاستيعاب العالية، التي كان متوسطها ثلاث حصص في اليوم، لديها معدلات أقل للوفاة، بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض القلب والسكتة الدماغية مقارنة بالمجموعة التي لا تتناول منتجات الالبان.





    [13-09-2018 08:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع