الرئيسية احداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    امسية شعرية للكاتبية رداد والبوريني في الزرقاء
    أرشيفية

    أحداث اليوم - نظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء أمسية شعرية مساء أمس في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء للكاتبين رشاد رداد وحسن البوريني .

    وقرأ الشاعر رداد مجموعة من قصائده ونصوصه الشعرية القصيرة مثل: يوم ميلادي، عتاب، وما كنت أدري، عاين من خلالها مشاهد من معاناة الأديب والشاعر بلغة مفعمة بالمفردات الحزينة ولكن يشع منها الأمل، فيما حملت نصوصه الشعرية العديد من الصور الشعرية المكثفة.

    يشار إلى أن رداد عضو رابطة الكتاب الأردنيين والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وصدر له العديد من المؤلفات الشعرية مثل: حينما الميت يتكلم، أسرار حارتنا، أفراح مؤجلة، قصاصات، ونوافذ.

    من جانبه، قرأ الشاعر البوريني مجموعة من القصائد الشعرية والتي منها: عربي الاعتقاد، في أكناف عرافة، والى طفل أضاع الطفل في غزة، اتسمت قصائده بجزالة الألفاظ والمفردات القوية لإيصال مضامين قصائده إلى المتلقي.

    والشاعر البوريني حاصل على شهادة البكالوريوس في القانون من جامعة دارفور في السودان وهو عضو رابطة الكتاب الأردنيين والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وملتقى إربد الثقافي، وصدر له من المؤلفات الشعرية مثل : "همسات من بقايا روح" و"جرار الدمع" و "ما خلفته الريح".

    وحضر الأمسية التي أدارها رئيس فرع الرابطة الشاعر جميل أبو صبيح، مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود وجمع من الكتاب والنقاد والشعراء والمهتمين.

    (بترا)





    [13-09-2018 11:12 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع