الرئيسية احداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    غيشان يصرخ " والله دمرتوا سمعة مجلس النواب "
    النائب نبيل غيشان

    أحداث اليوم -

    احمد الشرعه - وضح النائب نبيل غيشان سبب خروجه من جلسة مجلس النواب التى انعقدت يوم الاحد 9/9/2018 وذلك احتجاجا على موقف رئيس مجلس النواب.

    و قال غيشان انه مع بداية جلسة مناقشة المشروع المعدل لقانون ديوان المحاسبة ان النقاش كان يسير بهدوء و النواب يقدمون مداخلات ذات قيمة الى ان جاء اقتراح النائب عبد الكريم الدغمي بإغلاق باب النقاش و حيث اغلق الرئيس الجلسة والتصويت بدون اغلبية ’ ما يعد مخالفة للنظام الداخلي للمجلس .

    واعترف النائب غيشان في بيان صحفي حصلت "احداث اليوم" على نسخة منه انه استشاط غضبا و قال : " اه عدنا لاسلوب اللفلفه ... شو بدك تلفلف القانون لفلفه... بكفي خلص ، فرد الرئيس انت بتلفلف " ثم غادر و هو يصرخ " لفلف على كيفك والله دمرتوا سمعة مجلس النواب ".

    وعزا  سبب غضبه بأن رئاسة المجلس وقعت بين خطأين الاول انها لم تتبع النظام الداخلي في مادته(110/ج) الذي ينص على (يسمح الرئيس لمتحدثين اثنين على الاكثر لشرح اسباب اعتراضهم على اقتراح اقفال باب النقاش ، ثم يطرح الرئيس الاقتراح للتصويت ) وبين ان الرئيس لم يتخذ هذا الاجراء و هو المخالفة الاولى.

    واما  الخطأ الثاني عندما طرح الرئيس اقفال باب النقاش و اجرى التصويت لم يكن هناك اكثر من (15) نائب موافق و لم يعلن كالعادة " اغلبية اقرر اغلاق باب النقاش "، بحسب النائب نبيل غيشان منوها الى وجود تسجيل صوتي موجود يثبت كلامه .





    [12-09-2018 12:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع