الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    بني هاني: فرق اسعار الوقود سرقة حكومية

    أحداث اليوم -

    قال النائب ابراهيم بني هاني لـ "احداث اليوم ": ان الحكومة تقوم بسرقة المواطنيين وبنفس الوقت تستخف بالشعب وتلعب به ، على حد تعبيره وذلك تعلقيا على "بند فرق اسعار الوقود" الوارد في فواتير الكهرباء الشهرية  .

    واكد النائب بني هاني ، على إنه كلما جاءت حكومة أتت بما لم تأت به سابقتها من ضرائب ورسوم تزيد الأعباء على الأردنيين، ولا تراعي قدرتهم الإقتصادية،  أرهقت الأردنيين برسوم وضرائب كثيرة، مما تسبب بزيادة الفقر، وبمشاكل اجتماعية كثيرة.

    وأضاف بني هاني لـ "احداث اليوم" أن الشعب يئن تحت وطأة رسوم وضرائب تستنزف موارده، حتى بات بالكاد يجد قوت عياله ومصاريف يومه، في خين إن الحكومة مكلفة بتوفير الطمأنينة للجميع.

    وزاد حول بند فرق رسوم الوقود :"لعب بكل ما تعني الكلمة، مشيرا إلى أن فاتورة الاستهلاك الخاصة به ٩٠ دينار، للشهر الماضي، وفروق المحروقات ٢٢ دينار، فكيف ٢٢ دينار استهلاك تصبح ٣٦ دينار، معتبرا اياها، استخفاف ولعب وسرقة حكومية".

    وأشار بني هاني المادة ( 111) من الدستور التي تنص على : "لا تفرض ضريبة أو رسم إلا بقانون ولا تدخل في بابهما أنواع الأجور التي تتقاضاها الخزانة المالية مقابل ما تقوم به دوائر الحكومة من الخدمات للأفراد أو مقابل انتفاعهم بأملاك الدولة، وعلى الحكومة أن تأخذ في فرض الضرائب بمبدأ التكليف التصاعدي مع تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية وأن لا تتجاوز مقدرة المكلفين على الأداء وحاجة الدولة الى المال".

    وطالب النائب باسم النواب الموقعين على إلغاء بند ( فرق أسعار الوقود) من فاتورة الكهرباء، لأن البند غير مبرر، وغير منطقي، ويشكل استقواء على المواطن.

    يذكر ان مجلس النواب الثامن عشر منح حكومة الرزاز الثقة على برنامجها الحكومي قبل نحو 70 يوماً.





    [01-09-2018 12:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع