الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    عضو "لامركزية الزرقاء" يرفض موازنة المحافظة

    أحداث اليوم - رفض الدكتور ماجد الخضري عضو مجلس محافظة الزرقاء " اللامركزية " الموافقة على اقرار موازنة الزرقاء ، وذلك لعدة اسباب لا تحقق العدالة على حد تعبيره.

    وقال الخضري في بيان صحفي وصل لـ "احداث اليوم" ، ان الموازنة لا تلبي طموح ابناء المدينة مشيرا الى ان موازنة المحافظة بلغت 27 مليون دينار ، ولا تحقق العدالة بسبب ان موازنات محافظات عدد سكانها لا يتجاوز عشر سكان يماثل موازنة المحافظة.

    اكد الخضري ان الموازنة جاءت الموازنة جاهزة من قبل المجلس التنفيذي للمحافظة وقد شابها الغموض في المفاصل الرئيسة من بنودها وتضمن اعتراض على طريقة اقرار الموازنة للموازنة حيث لم توضح توزيع مبالغ الموازنة على القطاعات المختلفة.

    وأشار عضو مجلس محافظة الزرقاء (اللامركزية) الى عدم الاخذ بمشروع ملكي تنموي وهو مشروع خلايا الطاقة الشمسية ، لافتا الى ان المشروع كان يمكن ان يكون فاتحة للاستثمار في المحافظة.

    وبين انه سجل 16 اعتراض على موازنة المحافظة وقراءتها في جلسات الاعداد لاقرر الموزنة ومنها عدم ورد حل لمشكلة دور حي معصوم المرورية والتي تعتبر من اهم المشاكل المرورية في المحافظة ومشكلة الازدحام في مبنى جوازات الزرقاء والمشكلة البيئة في المدينة خاصة المشكلة الناتجة عن سيل الزرقاء.

    واكد انه اعترض على اسلوب اعداد الموازنة وعدم الاخذ بدليل الاحتياجات التي تم اعداده كما اعترض على عدم تزويد مجلس المحافظة بتقرير يحدد نسبة الانجاز في موازنة العام الحالي على الرغم من ان ذلك من صلب عمل المجلس التنفيذي .

    واعتبر الدكتور الخضري ان اسلوب اعداد موازنة المحافظة يفتقر للاسلوب الاستراتيجي بعيد المدى وان طريقة الاعداد لم تاخذ بعين الاعتبار الاحتياجات المستقبلية للمحافظة للاعوام القادمة .

    واضاف الزرقاء تحتاج الى الكثير من العمل الدؤب من اجل تطويرها وتحسين الخدمات فيها وتحسين مستوى معيشة المواطن.





    [15-08-2018 01:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع