الرئيسية احداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    لماذا ينجحون الرجال في خسارة الوزن أكثر من النساء

    أحداث اليوم - كشف مجموعة من الباحثين أن الرجال الذين يتبعون نظام دايت صحي، هم أكثر نجاحا في خسارة الوزن بسرعة وبصورة أكبر مقارنة بالنساء.

    وقام الأطباء بتتبع 2200 من الرجال والنساء الذين يعانون من زيادة الوزن، حيث وضعوا نظاما غذائيا مدته ثمانية أعوام يعتمد على حد السعرات الحرارية.

    بحسب العلماء خسر الرجال حوالي 16% وزن أكثر مقارنة بالنساء، كما وجدوا أن صحة الرجال استفادت أكثر مقارنة بالنساء، حيث انخفضت لديهم نسبة الدهون، وتحسن معدل نبضات القلب، بالإضافة إلى تحسين الأيض.

    حيث خسر الرجال حوالي (11.8 كجم)، أما النساء في التجربة فقد خسرن حوالي (10.2كجم)، لكن الرجال كان باستطاعتهم أن يخسروا وزن أكبر، وإن كان الرجال أقل التزاما بالنظام الغذائي.

    ويعتقد فريق الباحثون الذي ضم علماء من جامعات نوتنغهام، وكوبنهاغن، وهلسنكي أن الرجال يميلون إلى تراكم الوزن حول البطن، الأمر الذي يسهل اكتسابه وخسارته، أما النساء فيملن إلى اكتساب الوزن حول الفخذين، والوجه، والوركين.

    ولكن الدهون حول البطن هي أكثر خطورة، لذلك يعتبر فقدان الوزن من هذه المنطقة أكثر فائدة للصحة، جدير بالذكر أن هذه النتائج تشير إلى كيفية تأقلم كل من الرجال والنساء مع حالات نقص الطاقة الغذائية، مما قد يفيد في مزيد من الدراست حول تلك الفروقات مستقبلا.





    [09-08-2018 11:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع