الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    مبادرة بسمة فرح لطلاب الجامعة الاردنية في مجمع الاشرفية الثقافي

    أحداث اليوم - قدم مجمع الأشرفية الثقافي أحد أقسام الدائرة الثقافية التابع لقطاع التنمية المجتمعية الدعم والمساعدة لطلاب كلية الأعمال قسم الادارة في الجامعة الأردنية لانجاح مبادرة بسمة فرح التي أطلقوها ضمن متطلبات مادة( هيئات تطوعية).

    وهدفت المبادرة إلى إقامة نشاط ترفيهي تثقيفي وتوعوي لعدد من الاطفال تحت إشراف الدكتورة جمانة الزعبي لمساعدتهم على تنمية قدراتهم ومواهبهم عن طريق الرسم والموسيقى وكذلك الكشف عن مشاكل الأسنان التي يعانو منها وطرق العلاج والوقاية.

    كما اشتمل النشاط التوعوي على ارشاد الأطفال واخذهم الى مراكز ثقافية لتعزيز معلوماتهم ومساعدتهم على إيجاد مكان لاستخراج طاقاتهم في محاولة بسيطة من طلاب الجامعة للتصدي لبعض المشاكل المجتمعية وعلى رأسها الفقر والفراغ والأمية .

    وتم تطبيق المبادرة على اطفال من جمعية الاسر التنموية في الفئة العمرية من عمر ٦ الى ١٠ سنوات بتنسيق مع الطالب فراس النجار كممثل عن الطلاب المتطوعين في قسم الادارة .

    ويأتي إقرار هذه المادة للطلاب في الجامعة بهدف زيادة قدراتهم ومهاراتهم في إدارة أفكارهم وطموحهم ومساعدتهم على تبني أفكار تساعدهم في إحداث تغيير في المجتمع وتعزيز قيم إنكار الذات والتفاني والعطاء فيما يحقق علاقة مفيدة بين المتطوع والجمعيات والمؤسسات لخدمة المجتمع.

    وكان مجمع الأشرفية قدم خلاصة خبرته في المجال التنموي لطلاب الجامعة من خلال الكادر الإداري المختص المتواجد فيه اضافة لتقديم المكان المناسب والقاعات ومن المتوقع استمرار التعاون بين الكلية ومجمع الاشرفية مستقبلا في خطط تطوعية اخرى.





    [06-08-2018 02:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع