الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    اربد: 180 مهندساً يؤدون القسم

    أحداث اليوم - أدى 180 مهندسا ومهندسة اليمين القانونية أمام نقيب المهندسين، المهندس أحمد سمارة الزعبي، خلال لقاء أقامته اللجنة الفرعية للنقابة في اربد بمجمع النقابات المهنية.
    واكد الزعبي، أن النقابة تسعى لمواجهة التحديات التي تعترض المهندسين، وستعمل كفريق واحد لخدمتهم جميعا.
    وأضاف خلال اللقاء الذي حضره نائب النقيب واعضاء من مجلس النقابة، ورئيس مجلس فرع اربد واعضاء من مجلس الفرع ان تحديات كبيرة تواجهها النقابة والمهنة، ابرزها الاعداد الهائلة من الخرجين الذي يصل الى 12 الف سنويا و60 الف على مقاعد الدراسة، اضافة الى محدودية فرص العمل.
    وبين ن الحل لهذه المشاكل يكون بالعمل الجماعي لا الفردي، ويتعين السعي الى حلها عبر التشاركية بين مختلف المؤسسات الوطنية، مشيرا الى أوضاع الاقليم الصعبة والظروف الاقتصادية العالمية التي تؤثر علينا .


    واضاف المهندس الزعبي ان مشكلة الفساد وعدم تكافؤ الفرص وغياب العدالة الاجتماعية موجودة، لذا يجب اعادة ترتيب العلاقة بين الدولة والمواطنين، واعادة النظر بالقوانين والانظمة.
    واوضح ان من اولويات النقابة في المرحلة القادمة التدريب والتشغيل، مشيرا الى أنها وفرت 500 فرصة عمل مع وزارة البلديات.
    وأكد أن النقابة تبحث عن فرص تدريب وتشغيل مع الفوسفات والكهرباء الوطنية وعدة شركات اخرى، مبينا ان السوق المحلي لا يستوعب اعداد المهندسين الكبيرة لذا يجب التوجه للاسواق الخارجية مثل السوق الافريقية ودول الاتحاد السوفييتي السابق، كما ان سوق العراق واعد بالنسبة لنا.
    بدوره، هنأ رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين في محافظة اربد الدكتور احمد ملكاوي المهندسين الجدد، مؤكدا أنهم الامل للمستقبل وهم من سينهض بالمهنة، مشيرا الى ان النقابة بيت خبرة ومؤسسة وطنية كبرى وتدافع عن الوطن والمواطن وتقدم للمنتسبين ما يحتاجونه.





    [22-07-2018 07:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع