الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    "أوميغا 3" لا تفيد القلب؟

    أحداث اليوم - منذ سنوات طويلة يسود اعتقاد بأن أحماض «أوميغا 3» الدهنية مفيدة لصحة القلب، لكن دراسة جديدة وجدت أن تناولها في شكل مكملات غذائية ليس له فائدة كبيرة في الحماية من أمراض القلب.

    وجمعت الدراسة بيانات 112059 مريضاً شاركوا في 79 تجربة عشوائية أصغر. ووجد الباحثون أن تأثير المكملات التي تحتوي على «الأوميغا 3» قليل أو معدوم بالنسبة إلى خطر الوفاة أو التعرض لأزمة قلبية أو ذبحة صدرية. وأفادت الدراسة التي نشرتها دورية «كوكرين لايبراري» بأن الباحثين وجدوا مع ذلك بعض الفائدة من تناول هذه المكملات، إذ أنها تقلل مستويات الدهون الثلاثية. لكن الجانب السلبي في الأمر هو أنها تقلل أيضاً مستويات الكولسترول الجيد.

    وتوصلت الدراسة إلى فوائد مِن تناول زيت الكانولا والمكسرات، خصوصاً في منع اضطراب ضربات القلب. لكن لي هوبر المشاركة في الدراسة والباحثة في كلية نوريتش للطب قالت إن التأثير محدود.

    وأضافت أن على سبيل المثال، لو زاد 143 شخصاً من تناول زيت الكانولا فإن واحداً منهم فقط سيتجنب هذه المشكلة الصحية. وأوضحت أن لو زاد ألف شخص الكمية التي يتناولونها من زيت الكانولا أو المكسرات، فإن واحداً منهم فقط سيتجنب الوفاة بأمراض القلب أو التعرض لذبحة أو أزمة قلبية. (رويترز)





    [21-07-2018 01:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع