الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الاعلان عن فعاليات مهرجان الفحيص وبمشاركة نجوم عرب

    أحداث اليوم - يارا بادوسي وبترا - عقدت إدارة مهرجان الفحيص مؤتمر صحفي، اليوم في مطعم وتر زرياب ، للإعلان عن فعاليات الدورة 27 لمهرجان الفحيص برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ، وبعنوان (الأردن تاريخ وحضارة) وشعار ' صديق لأفراد التوحد خلال فترة 2- 10 آب المقبل .

    وتحدث مدير المهرجان ايمن سماوي خلال المؤتمر عن أهمية مهرجان الفحيص واستمراريته للعام 27 لتسليط الضوء على مدينة الفحيص التاريخية والعريقة بالاضافة لدعم الفن الاردني بكافة اشكاله .

    وحول تزامن مهرجان الفحيص بمهرجان جرش قال سماوي انه على تواصل مستمر مع محمد ابو سماقة مدير مهرجان جرش وتم الاتفاق والتنسيق بحيث ينجح كلا المهرجانين ، واضاف ان جمهور الفحيص يختلف عن جمهور جرش .

    ويتضمن المهرجان كما هي عادته فعاليات فنية وغنائية تقام في أماكن مختلفة من موقع المهرجان وهناك نصيب وافر من المشاركات الاردنية اضافة لفقرات وفعاليات للاطفال بقيادة فرقة فوزي وموزي الشهيرة .

    واكد رئيس نادي شباب الفحيص مدير المهرجان على أن رسالة المهرجان تتمثل في التركيز على حضارة الأردن وتاريخه والمحافظة على التراث الاردني والاهتمام بالفن الإبداعي الأصيل ،مشددا على تركيز المهرجان في هذا العام على الفن والفنان والتراث الأردني وتسليط الضوء على الشخصيات الأردنية ، اضافة الى الحرف اليدوية التقليدية التي تحكي تراث أمتنا وحضارتنا.

    واضاف سماوي ان المهرجان يتضمن فعاليات متنوعة في الفن والشعر والموسيقى ،مشيرا الى ان رسالة المهرجان تتمثل في التركيز على حضارة الاردن وتاريخه والمحافظة على التراث الاردني والاهتمام بالفن الابداعي الاصيل وبالعمل والحراك الثقافي الجاد.

    وتنطلق فعاليات المهرجان في الثاني من شهر اب المقبل على المسرح الرئيسي في دير الروم الارثوذكس ويستضيف نجوم وفنانين اردنيين وعرب منهم ناصيف زيتون ومحمد خيري من سوريا ووليد توفيق وملحم زين ومارسيل خليفة من لبنان وامير دندن من فلسطين وصابر الرباعي من تونس وزياد صالح وسائد حتر وعيسى قيصر من الاردن.

    وتقام خلال المهرجان سهرة حلبية للفنان عامر العجمي من سوريا وسهرات اردنية لفرقة اللوزيين والفنانين عادل عماد وعطا الله هنديله ومحمد الشعلان ومتعب الصقار وهيثم جريسات ومالك ماضي وبسام الحلو.

    ويتضمن المهرجان الذي ستكون مدينته رام الله الفلسطينية عدة اعمال ثقافية يتحدث فيها وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور ايهاب بسيسو ورئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد والدكتور منذر حدادين والنائب المخرج خالد يوسف من مصر والفنانة نادرة عمران من الاردن وندوة عن صفقة القرن يتحدث فيها حماده فراعنة وشخصيات المهرجان شاهر ابو شاحوت وهاني خصاونة وبلال التل.

    ويستضيف المهرجان ليلة شعر عربية للشعراء طلال حيدر من لبنان وخضير هادي من العراق.

    وبين سماوي انه سيتم خلال المهرجان تكريم عددا من الرواد والشخصيات التي لها بصمة في التاريخ الاردني برعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور معروف البخيت وهم الدكتور داوود حنانيا ومروان قطيشات وتغريد حكمت والمناضلة سلوى ابو خضرا.





    [10-07-2018 03:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع
عاجل