الرئيسية احداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    ذكرى استشهاد الكاتب غسان كنفاني

    أحداث اليوم - نور مسودي - يصادف اليوم وفاة الكاتب الشهير غسان كنفاني الذي يعتبر من ابرز الكتاب والصحافيين العرب في القرن العشرين بفضل أعماله التي تجذرت في عمق الثقافة العربية والفلسطينية.

    وكان كنفاني قد أصدر حتى تاريخ وفاته المبكّر ثمانية عشر كتاباً، وكتب مئات المقالات والدراسات في الثقافة والسياسة وكفاح الشعب الفلسطيني.

    ولد كنفاني في عكا، شمال فلسطين، في التاسع من نيسان عام 1936م، وعاش في يافا حتى أيار 1948 حين أجبر على اللجوء مع عائلته في بادئ الأمر إلى لبنان ثم إلى سوريا. عاش وعمل في دمشق ثم في الكويت وفي بيروت .وفي تموز 1972، استشهد في بيروت مع ابنة أخته لميس في انفجار سيارة مفخخة على أيدي عملاء إسرائيليين.

    في أعقاب اغتياله تمّت إعادة نشر جميع مؤلفاته بالعربية، في طبعات عديدة. وجمعت رواياته وقصصه القصيرة ومسرحياته ومقالاته ونشرت في أربعة مجلدات. وتُرجمت معظم أعمال غسان الأدبية إلى سبع عشرة لغة ونُشرت في أكثر من 20 بلداً، وتمّ إخراج بعضها في أعمال مسرحية وبرامج إذاعية في بلدان عربية وأجنبية عدة. اثنتان من رواياته تحولتا إلى فيلمين سينمائيين. وما زالت أعماله الأدبية التي كتبها بين عامي 1956 و1972 تحظى اليوم بأهمية متزايدة.





    [08-07-2018 11:56 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع
عاجل