الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    مكروهه وجابت ابنيه

    في حلقة شيقة ومنوعة لوزيرة الثقافة معالي بسمة النسور، كانت حينها قد استضيفت ككاتبة ضمن برنامج "تنفيس" نفس الله كربها، تطرقت معاليها لعدة أمور وأجابت العديد من الأسئلة.

    في سياق اللقاء قالت الكاتبة في اشارة الى الأصول والمناطقية او الحالة التي يعيشها المواطن الإردني "كيف لو انك سويسري"، ؟!؟؟
    لا نختلف على نبذ القبلية والعنصرية ونتفق بشدة على "لا تقل أصلي وفصلي..." وأن أفعالك هي الفيصل الحقيقي أمام مجدك، لكن من قال يا معالي وزيرة الثقافة أن الاعتزاز بالأصل والثقافة عيبٌ وحرام، من قال أن هوية سويسرية ستكون أعظم لدي من وادي موسى، واليرموك، والكرامة، وجبال السلط، ، نحن المجد والعز وباقون ما بقي نبات الأرض، لك سويسرا وساعاتها، وعقارب ساعاتها، ولنا الشيح وشوك الأردن نزين به صدورنا.

    للمشاهد الحق في التوقف عند سؤال طرحه مقدم البرنامج حول المنصب الذي تتمناه مستقبلا اجابت "مابعتقد عمري رح أمسك مناصب" بمنتهى الصدق أجابت، واهل مكة أدرى بشعابها ما الذي حدث إذاً؟ ماذا رأى دولة الرزاز فيكِ ولم ترينه أنتِ بنفسك؟.

    معالي وزيرة الثقافة اجابت على انسحابها يوماً من نقابة الكتاب، وجائزة "محمد طمليه" بحجة عدم مهنية القائمين عليها وأن شائبة ما تشبهم، وهنا نسأل، إذا ما ثبت أن الحكومة أو الوزارة التي تشغلها معالي الوزيرة، لم تؤدي المهام الموكولة إليها بصدق وأمانة، متى سنرى استقالتكِ معالي الوزيرة؟.

    معالي الوزيرة، إذا كنتِ على اعتقاد كما قلتي "في كثير ناس ما بيطيقني"، من الممكن أن العدد قد ازداد بعد سماع حديثك، من هم اوائل من سكن عمان... ونتمنى منك الحفاظ على ما تبقى لك من محبين...

    إن كانت الثقافة نتاج لفكر وعلم ومعرفة، نتمنى أن نرى مقالاتٍ بقلمك، تعزز ثقافة المواطن بمعرفة تاريخ الأردن، وليتنا نقرأ قرباً مقالاً معنوناً بـ "أنا إردني ويا نيالي".

    معالي الوزيرة صدقيني لو إنك سويسرية كان راحت عليكي الوزارة شفتي الفايدة من كونك اردنية.
    (عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم) وسلامتك.





    [04-07-2018 11:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع