الرئيسية صوتنا

شارك من خلال الواتس اب
    عندما ينشر الاعلام بيانات "لقيطة " .. اعتصام ضباط الشرطة مثالا ؟!

    أحداث اليوم -

    رداد القلاب - تنشر مواقع الالكترونية اخبارية وغير اخبارية في اوقات مختلفة بيانات "لقيطة " بمعنى بدون مصدر أو جهة أو جماعة أو أشخاص، يتبنون مثل هذه البيانات او ان ذيلت بأسماء تكون وهمية والتوقيع عليها ايضا يكون وهمي

    ويعد نشر البيانات الصحافية التي لا مصدر وبدون "اب و ام" ، سقوطا مهنياً واخلاقياً وصحافياً ، وتخالف مواثيق الشرف الصحافي والقوانين والأنظمة الوطنية والدولية ، الناظمة لهذه المهنة

    إن نشر مثل تلك البيانات يشوه وجه صاحبة الجلالة التي تدافع عن الأوطان والدين والمسحوقين والقيم والعادات والتقاليد والاخلاق والانسانية ، بطريقة سوية وحقيقة ومحايدة ، وكذلك كشف الفساد والفاسدين وغير ذلك من القيم .

    يبدو ان "فوضى الاعلام المحلي " ، الإبقاء عليها دون حل ، يهدد مستقبل الصحافة والإعلام الوطني ، ما يدعو الاردنيين الى مزيد من الهجرة نحو الإعلام العربي الذي لا يقل بؤسا عن الوطني في البلدان العربية باتجاه الاعلام العبري والغربي المشبوه بمعنى تمرير اجندة تلك البلدان الاستعمارية .

     

    وتتعدد اشكال الفوضى في الاعلام الاردني لتصل الى الابتزاز احيانا وقتل الشخصية احيانا اخرى ، وسط مناشدات عالية المستوى منها مناشدات جلالة الملك عبدالله الثاني بوضع حد للفوضى الاعلامية وخلق اعلام وطني حر ، سقفه السماء ، ومنذ سنوات ولكن دون تدخل حقيقي من نقابة الصحافيين ولا الحكومات المتعاقبة .



    أن نشر بيانا عبر صفحات مواقع ألكترونية اردنية ، يتضمن رداً على  اعتصام نفذه ضباط متقاعدين من الشرطة احتجاجا على مسألة مالية تتعلق بالتقاعد والإسكان وغيرها من القضايا وذلك بالقرب من القصور الملكية في ضاحية دابوق الراقية ، وكشف أصحابه - المجهولون -  ضرورة وطنية .



    واضع السادة القراء امام الرد على اعتصام المتقاعدين في بيان نشره الإعلام الأردني :

    اليكم الخبر :"تنقبض قلوبنا ونتألم كلما شاهدنا اعتصاما لمن افنوا حياتهم وقدموا دمائهم فداءا للوطن وشعبه وامنه واسقراره ، يطالبون بحقوقهم "اخواننا المتقاعدين العسكريين".
    في الامس اعتصم العشرات من ضباط الامن العام العسكريين في دابوق غربي العاصمة عمان وحدث ما حدث من تصادم بينهم وبين زملاؤهم في من مرتبات الامن العام ، مشهد قاسي ولا يقبله احد.
    وبحسب مطلعون فإن الضباط المتقاعدين اقاموا اعتصاما قبل عدة اشهر للمطالبة بصرف الاسكانات ورفع عدد المستفيدين منها كل شهر ، استجاب مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود واستضافهم في المديرية وطلب منهم إمهاله اسبوعين للنظر في مطالبهم ، وبالفعل الحمود قرر رفع عدد المستفيدين من صندوق اسكان ضباط الامن العام وزيادة الحصص الشهرية للمستفيدين من 13 ضابطا الى 30 ضابطا في الشهر الواحد ، والعمل على ايجاد حلول اخرى لتسريع استفادة باقي الضباط من الاسكان.
    اعقب ذلك بيان اطلق عليه (4) وهو ضمن سلسلة بيانات اصدرها الضباط المتقاعدين وقدموا من خلاله الشكر والعرفان الى اللواء الحمود لما قدمه لهم ، بل ان البيان المرفق أدناه طمئن جميع الضباط المستحقين لصندوق الاسكان عبر عن فخره بالحمود وتواصله مع الضباط المتقاعدين "مجرد" ترأسه هرم المديرية.
    في الامس وبحسب المعلومات المتوفرة فإن الاعتصام قد طالب بالاستفادة الفورية لـ 1000 ضابط متقاعد من صندوق الاسكان ورفع عدد المستفيدين في الشهر الواحد الى 40 ضابطا،اي ان مديرية الامن العام عليها توفير 30 مليون دينار دفعة واحدة،نعم هو مطلب غير منطقي في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.
    الاخوة الضباط المتقاعدين على رويدكم ولتكن مطالبكم واقعية بعض الشيء،قدمتم الشكر في بيانكم الرابع للواء الحمود في اذار الماضي وفي الامس تصبون جام غضبكم،وليأخذكم حب الوطن على الصبر على ما يعانيه الوطن من ظروف اقتصادية ، ولتكن مصلحة الوطن وامنه واستقراره همكم الاول والاخير كما عهدناكم.
    تاليا بيان ضباط الامن المتقاعدين الرابع والذي جاء بعد الاستجابة لمطالبهم..
    بيان رقم ( 4 ) الزملاء الضباط المتقاعدين أود اعلامكم أنه صباح هذا اليوم الموافق 21/3/2018التقينا مع عطوفة اللواء فاضل الحمود مدير الامن العام أنا الرائد المتقاعد هاني الروابده رئيس اللجنه والنقيب المحامي عبد الفتاح العبابنه الناطق الاعلامي باسم اللجنه الذي نقل تحياته إلى كافة الزملاء المتقاعدين الذين قدموا زهرة شبابهم في خدمة جهاز الامن العام وبذلوا خلال سنين خدمتهم الجهود العظيمة التي ساهمت بالارتقاء في هذا الجهاز والذين ما زلنا نعتبرهم السند الاول لنا وانهم ما زالوا محل احترامنا وثقتنا وكانهم على راس عملهم كل في موقعه .
    أيها الزملاء رفقاء السلاح لقد ابلغنا عطوفته ببشرى طيبه لكي نزفها إليكم حيث انه جرى وبتوجيهات ملكيه تك دعم صتدوق اسكان ضباط الامن العام وزيادة الحصص الشهريه للضباط المستحقين من ( 13) إلى (30 ) ضابط شهريا اعتبارا من 1/4/2018 مما ينعكس إيجابا على كافة المشتركين وتقريب المدد الزمنية .
    كما وأكد عطوفته انه قد اوعز للجان المعنية بالصندوق بضرورة الإسراع بعمل دراسات وإيجاد حلول اخرى بما ينعكس على كافة المشتركين في الصندوق.
    اخواني وزملائي الضباط المتقاعدين وكما وعدناكم دائما ومن خلال لقاءاتنا المستمره بكم في كافة المحافظات بمتابعة تنفيذ الحلول التي تقدمنا بها واننا سنبقى المتابعين والخادمين لكم في هذا الموضوع وبتواصل مع مديرتنا الام وعلى راسها عطوفة اللواء فاضل الحمود مدير الامن العام . .
    وأن اللجنه تتقدم بالشكر الجزيل إلى عطوفة مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود الاكرم على الجهد المبذول والملموس وبالذات انه تبنى هذا الموضوع مجرد استلامه منصبه مديرا للأمن العام.
    اخواني وزملائي تتشرف لجنه استحقاق اسكان ضباط الامن العام وباسمكم جميعا أن ترفع اسمى آيات الولاء والوفاء والانتماء إلى جلالة الملك المعظم ونسأل الله ان يحفظ هذا البلد أمنا مطمئنا في ظل قيادتنا الهاشمية ووعي كل النشامى الأوفياء في ربوع هذا الوطن .
    حفظ الله الأردن عزيزا سيدا أمنا مستقرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته"

    والله من وراء القصد





    [02-07-2018 10:55 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع