الرئيسية صوتنا

شارك من خلال الواتس اب
    الموت والصحراوي يقبضون أرواح الأردنيين .. يا حكومة ؟!

    أحداث اليوم -

    رداد القلاب - ويستمر فُجع الأردنيون، بالموت اما بسبب حوادث السير على الطرق بشكل عام أو بسبب الطريق الصحراوي، بشكل خاص ، الذي بات يقبض الارواح ، اضافة الى ادوات القتل انفة الذكر ، يدخل على الخط القتل المتأتي عن طريق زيادة الجريمة ، والتفنن بها ما يصدم المجتمع لبشاعتها واسبابها .
    الجمعة الماضية ، صُعق الأردن بـ 4 جرائم قتل بشعة، راح ضحيتها 5 أشخاص، اثنتان منها في إربد شمالي البلاد بحادثين منفصلين ، راح ضحيتها 3 ( رجل وزوجته وسيدة اخرى ) واثنتان في العاصمة عمّان وجريمة قتل .


    كذلك استفاق الأردنيون الجمعة على خبر العثور على جثتي مواطن وزوجته بإحدى الأودية المجاورة لمنزلهم، في محافظة إربد، حيث كشف تقرير الطب الشرعي تعرضهما إلى 23 طعنة أنهت حياتهما، وسط ظروف غامضة، دون معرفة هوية الجاني حتى اللحظة.


    كما شهدت محافظة إربد جريمة أخرى في لواء الغور الشمالي، والضحية هذه المرة سيدة في العقد الرابع من عمرها، حيث قال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على شقيق الضحية للاشتباه به بارتكاب ، إن الشاب اكتشف أن شقيقته هي أم لطفل "لقيط" عثر عليه قبل شهر في منطقة المشارع، وفقا لمصدر أمني مسؤول.

    أما الجريمة الثالثة كانت في العاصمة عمّان بالقرب من جسر النشا، حيث أنهى وافد عربي حياة مواطن أردني بعيار ناري. وحددت الأجهزة الأمنية هوية الجاني وألقت القبض عليه.

    الجريمة الرابعة: أقدم شخصين على قتل شقيقتهما، ليل الجمعة السبت، رميًا بالرصاص في منطقة الصويفية بالعاصمة عمان، والسبب خلافات عائلية على ميراث أدت بالشقيقين أطلقا النار على شقيقتهم ما تسبب بوفاتها.

    وبنفس الوقت يستمر مسلسل القتل بحوادث السير المختلفة بشكل عام وبشكل خاص اصبح الطريق الصحراوي مرعبا للاردنيين ، اليوم توفي شخص واصابة نحو 48 اصابة جراء تدهور باص على الطريق الصحراوي في منطقة الحسا وكذلك خلال الأيام الماضية ، فجعنا بوفاة 4 أشخاص على الطریق الصحراوي، وإصابة نحو 50 شخصا، وقبلها فجعنا بعائلة النائب محمد العمامرة .

    ويستمر هلع الاردنيون جراء السير على الطريق الصحراوي ، الذي لم تقدم فيه الحكومات المتعاقبة ما يسمن ولا ما يغن من جوع ، مجرد وعود بعد كل حادث مروع !!

    وما أن ھدأت عاصفة وفاة 3 اردنيين من عائلة واحدة على 'طریق الموت'، سجل الطریق ذاته وفاة رابعة، الأحد وتوفي سائق حافلة إثر حادث تصادم مع مركبة على الطريق الصحراوي، وتحديدا طریق عمان - الحسا الجدیدة، واصیب نحو 48 شخصا آخرین.


    كما شھد الطريق الصحراوي، قبل ايام قليلة ، وفاة 3 اردنيين من عائلة واحدة ، بحادث سير أيضا، في منطقة الحسا، وأصيب اثنان آخران.
    الى ذلك وبعد كل حادث يقوم الوزير يرافقه موكب من السيارات الفارهة بزيارة الموقع ويعلن عن حزمة إجراءات يعلم الوزير نفسه والمواطن الاردني سواءا المستمع او المشاهد أو القارئ ان هذه التصريحات هي بروبغندا للاستهلاك الإعلامي فقط ، لان المسؤول يعلم علم اليقين بان لا احد يحاسبه مهما كان جرمه .

    ويعي الاردنيون في حال رغبت الحكومة "رش سكر على الموت" كما يقولون، تعلن عن تشكيل لجنة وتحقيق وتدعو الشعب المسكين انتظار توصيات اللجنة والتحقيق ، الذي لن يرى النور لان الاردنيين يعلمون أيضا إذا ما أرادت الحكومات طمس شئ شكلت لجنة ..؟!





    [01-07-2018 12:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع