الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    نتنياهو يحرج الأردن

    أحداث اليوم -

    محمد العريب

    احرج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأردن،  بعد زيارته "القصيرة" الأثنين، جاء ذلك بعد شّن طائرات عسكرية إسرائيلية، سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة، عقب الزيارة.

    توقيت القصف قد يكون اعتياديا بحكم أن الغارات الإسرائيلية على أهداف المقاومة في غزة، امرا شبه دائم، إلا أن قصف مواقع المقاومة في القطاع بعد مرور 24 ساعة على الزيارة سببت احراجا للأردن.

    في ذات السياق، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن نتنياهو جدد في اللقاء مع الملك، التزامه بـ”الوضع القائم” في المسجد الأقصى، إلا أنه عقب الزيارة شهد المسجد عدة اقتحامات من قبل "مستوطنين"، الامر الذي يؤكد على أن نتنياهو يحاول احراج المملكة.

    وتأتي الاقتحامات من قبل المستوطنين، رغم اتفاق الملك عبدالله الثاني ونتنياهو على ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، استنادا الى حل الدولتين، ووفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

    وفي الزيارة السرية، شدد الملك على أن مكانة القدس كبيرة عند المسلمين والمسيحيين كما هي بالنسبة لليهود، وهي مفتاح السلام في المنطقة، مؤكدا على أن مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي على أساس حل الدولتين، كون القدس مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.








    [22-06-2018 09:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع