الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مستثمرو المنطقة الحرة: نفس نهج حكومة الملقي

    أحداث اليوم - فشل اجتماع بين وزير المالية وأمين عام الوزارة وعدد من المسؤولين بمستثمري المنطقة الحرة في الزرقاء. الا ان الحكومة في تصريح مقتضب المحت ان المباحثات لم تنته بعد.

    وفي أعقاب الاجتماع وصف تجار السياسات الاقتصادية التي سمعوها من مسؤولي وزارة المالية بخصوص قطاع المركبات بأنها ذاتها التي كانت موجودة في عهد حكومة الملقي .

    ووفق المستثمرين فإن ما عرضته الحكومة من تخفيض على ضريبة مركبات الهايبرد كان صادما، لم يتجاوز التخفيض ما كان يعرضه الملقي اصلا.

    وعرض وزير المالية والامين العام تخفيض بنسبة 10 في المئة 'من 55 % الى 45 %' لكنهما عادا وفرضا ضريبة مقطوعة على الوزن قيمتها ٢٥٠ دينار.

    وعلى حد تعبير تجار فان الحكومة حاولت في الاجتماع ان تتذاكى وتفرض ضريبة الوزن، وهي ضريبة جديدة، ما يعني انها خفضت من النسبة وفرضت في الطرف الاخر ضريبة جديدة في الطرف الاخر ما يبقي الخسائر على حالها.

    واضاف هؤلاء الى ان اعلان الحكومة عن سياسة التخفيضات التي بشّرت بها كانت مجرد حبة اسبرين لمريض في السرطان.

    وأكد التجار ان المعروض من قبل وزارة المالية في حكومة عمر الرزاز لن تسهم في انعاش القطاع.

    ووفق التجار فإن أمين عام وزارة المالية هو نفسه الذي كان يتبنى الرأي الرسمي منذ ايام وزير المالية السابق عمر ملحس.

    وعلى حد تعبير التجار فإن جدلا وقع خلال الاجتماع انتهى بـ 'لا شيء'.

    من جانبها قالت وزارة المالية انه عقد اجتماع اليوم مع ممثلي النقابة العامة لوكلاء السيارات ورئيس جمعية مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان للتباحث حول الضريبة المفروضة على سيارات الهايبرد.

    وقالت الوزارة إن مسؤوليها استمعوا الى ملاحظات التجار واقتراحاتهم حول هذا الموضوع، مشيرة الى ان التباحث حول الملف ما زال مستمرا للوصول إلى صيغة تخدم هذا القطاع، مؤكدا ان الحكومة تنظر الى هذا الموضوع بإجابية.





    [20-06-2018 10:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع