الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تعيين رؤساء الجامعات الرسمية

    أحداث اليوم -

    صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية لمدة أربع سنوات إعتباراً من تاريخ 3/ 6 / 2018.

    ووفقا للارادة الملكية يعين الدكتور عدنان بدران رئيسا لمجلس أمناء الجامعة الأردنية والدكتور خالد العمري رئيسا لمجلس أمناء جامعة اليرموك والدكتور يوسف القسوس رئيسا لمجلس أمناء جامعة مؤتة والدكتور منذر جريس حدادين رئيسا لمجلس أمناء جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والدكتور "محمد عدنان" البخيت رئيسا لمجلس أمناء جامعة آل البيت.

    كما يعين الدكتور ياسين الحسبان رئيسا لمجلس أمناء الجامعة الهاشمية والدكتور هشام الخطيب رئيسا لمجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية والدكتور محمد الذنيبات رئيسا لمجلس أمناء جامعة الحسين بن طلال والدكتور صبري الربيحات رئيسا لمجلس أمناء جامعة الطفيلة التقنية وعثمان بدير رئيسا لمجلس أمناء الجامعة الألمانية.

    وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي اليوم الثلاثاء أن قانون الجامعات الأردنية رقم (18) لسنة 2018، تضمن في نصوصه تحديد فئات أعضاء مجالس الأمناء الجامعات الرسمية على النحو التالي: رئيس مجلس الأمناء، وأربعة أعضاء أكاديميين ممن يحملون رتبة الأستاذية من خارج الجامعة، وثلاثة أعضاء من قطاع الصناعة والتجارة، وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة والرأي، ورئيس الجامعة.

    واضاف الطويسي أن مجلس التعليم العالي ومن باب الحرص على ضمان التنوع في تشكيلة مجالس الأمناء حرص على تمثيل فئة الشباب لأول مرة ومراعاة تمثيل السيدات في تلك المجالس إلى جانب تمثيل رؤساء مجالس المحافظات القريبة من تلك الجامعات بما يضمن تكاملية الأدوار وأن تؤدي الجامعة رسالتها في مجال خدمة المجتمع المحلي ضمن تشاركية وتكاملية.

    وبين أن المجلس إرتأى أن يمثل ضمن فئات أصحاب الرأي والإختصاص إعلاميين مختصين في قطاع التعليم العالي ولهم باع طويل يمتد لأكثر من عشر سنوات من باب الإستفادة منهم كبيوت للخبرة تساعد في خدمة الجامعات وأن التنوع في التمثيل يصب في خدمة تلك المؤسسات الوطنية كما أن مجلس التعليم العالي يحرص ضمن المجالات المتاحة له في إشراك مختلف القطاعات في مجالس الأمناء أو من خلال مجالس الجامعة ومجالس الكليات التي هي من صلاحية رئيس الجامعة نفسها.

    واكد أن رؤساء مجالس أمناء الجامعات الرسمية سيقومون بدعوة الأعضاء خلال الفترة القريبة المقبلة من أجل بلورة محاور عمل تلك المجالس وفقاً لقانون التعليم العالي والجامعات الأردنية.

    وفيما يتعلق بمجالس أمناء الجامعات الخاصة بين الطويسي أن الجامعات الخاصة إستكملت تنسيباتها من خلال الهيئات الإدارية لتلك الجامعات بإستثناء ثلاث جامعات حيث قرر مجلس التعليم العالي الموافقة على تشكيلها لمدة أربع سنوات إعتباراً من تاريخ 29/ 5 / 2018 .

    واشتمل القرار تعيين سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيساً لمجلس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومحمد صالح الحوراني رئيساً لمجلس أمناء جامعة عمان الأهلية والدكتور يعقوب عادل ناصرالدين رئيساً لمجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط وموسى عبدالعزيز محمد شحادة رئيساً لمجلس أمناء جامعة البترا والدكتور محمد محمود الصقور رئيساً لمجلس أمناء جامعة إربد الأهلية والدكتور بسام التلهوني رئيساً لمجلس أمناء جامعة الحسين بن عبدالله الثاني التقنية والمهندس سمير الحباشنة رئيساً لمجلس أمناء جامعة الزرقاء.

    كما يعين وليد مثقال عصفور رئيساً لمجلس أمناء جامعة فيلادلفيا الخاصة والمطران الدكتور وليم حنا قسطه شوملي رئيساً لمجلس أمناء الجامعة الأميركية في مأدبا والدكتور نبيل محمود الشريف رئيساً لمجلس أمناء كلية العلوم التربوية والآداب - الأونروا والمهندس عدنان عبدالكريم البلبيسي رئيساً لمجلس جامعة العلوم التطبيقية والدكتور صالح شفيق ارشيدات رئيساً لمجلس أمناء جامعة جدارا والدكتور عبدالسلام المجالي رئيساً لمجلس أمناء جامعة العقبة للتكنولوجيا والدكتور عمر مشهور حديثه الجازي رئيساً لمجلس أمناء جامعة عمان العربية وعيد زعل نمر الفايز رئيساً لمجلس أمناء جامعة الزيتونة الأردنية والدكتور محمد نور عطا الصمادي رئيساً لمجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية والدكتور محمد احمد محمد ربيع رئيساً لمجلس أمناء جامعة جرش.

    --(بترا)





    [19-06-2018 06:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع