الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ممن حذرت السفارة القطرية للاردنيين ؟

    أحداث اليوم - اضطرت السفارة القطرية في عمان الى تحذير الاردنيين من الوقوع في فخ روابط وهمية غير شرعية للوظائف التي اعلنت قطر بعدما قدمت قطر 500 مليون دولار ونحو 10 آلاف وظيفة.
    واحتفى بها الأردنيون وبدأوا في التسابق على هذه الوظائف بازدحام حتى اضطرت السفارة القطرية في عمان لتحذير الأردنيين من روابط وهمية وغير شرعية تتعلق بوظائف في قطر.

    ويتساءل الاردنيين عن العنصر المخفي الاهم بالنسبة للأردنيين والذي تقرر في اجتماع مكة قبل عطلة العيد يتمثل في وعد والتزام بما يخيف الحكومة الأردنية أكثر من اي شيء آخر وهو عدم «طرد او فصل» العمال الأردنيين في اسواق السعودية والكويت والامارات وهو إلتزام في القياسات الأردنية اهم بكثير من المساعدات المالية.

    واستغرب عضو البرلمان المخضرم خليل عطية أمام «القدس العربي» من مبررات للمماطلة في مسألة عودة السفير القطري إلى عمله وسط أهله في عمان.
    وانتقد النائب عطية التباطؤ هنا علناً وقال بأن عودة سفير قطر إلى عمان مطلب للشعب الأردني فيما تكفلت «خلية حيوية» في عمان والدوحة بهندسة عودة العلاقات بين الأردن والدولة القطرية إلى سابق عهدها في وقت قريب وخلف الستارة.

    وترجح مصادر مطلعة ، أن عمان تقترب إلى حد كبير من قرار بتسمية سفير جديد لقطر والسماح له بالعودة.

    ويتزامن ذلك مع تعزيز اسهم قطر في الشارع الأردني بعد ان تقدمت ببيان سياسي تضامني مع الشعب الأردني الذي يقاوم ضغوطاً بسبب مواقفه القومية والمبدئية في القضية الفلسطينية.

    وتريد عمان ان تكتمل عملية المفاوضات مع المنحة القطرية قبل عودة السفير وتقدر بأن قرار سحب السفير الأردني في طهران وعدم استبداله خطوة على مقياس التشويش على أي محاولة سعودية للشغب على استعادة العلاقات بين الدوحة وعمان. القدس العربي





    [18-06-2018 06:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع