الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    ٣٥٪؜ ارتفاع الطلب على الألبسة في العيد

    أحداث اليوم - ارتفع الطلب على الالبسة خلال الايام الماضية مع اقتراب عيد الفطر السعيد بنسبة 35% مقارنة ببداية شهر رمضان وفق ممثل قطاع الالبسة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي.

    ولفت القواسمي الى ان الطلب على الالبسة ارتفع خلال اليومين الماضية بالتزامن مع صرف الرواتب موضحا ان موسم عيد الفطر للعام الحالي كان اقل من مستوياته مقارنة بالمواسم السابقة.

    وبين ان الطلب على الالبسة شهد تراجعا ملحوظا خلال الاسابيع الثلاثة الماضية من رمضان مبينا ان الطلب ارتفع بشكل ملحوظ خلال الاسبوع الاخير.

    واضاف ان حجم استيراد التجار من الاحذية لموسم الصيف وشهر رمضان يقدر بنحو 7 مليون دينار مبينا ان الحركة التجارية تتركز خلال الفترة الحالية على توزيع تجار الجملة على تجار التجزئة استعدادا لهذين الموسمين.

    واشار ايضا ان اسعار الالبسة اقل بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي نظرا لقيام التجار بتقديم عروض على الالبسة بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين وحالة التراجع التي شهدها القطاع.

    وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 مليون دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام ٢٠١٤ .





    [15-06-2018 02:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع