الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    نصائح حياتية للوقاية من السرطان

    أحداث اليوم - هل تبذل ما في وسعك لعيش حياة صحية؟ إن كنت كذلك، فأنت أقل عرضة من غيرك للإصابة بمرض السرطان، فقد وجدت دراسة حديثة للجمعية الأميركية لأمراض القلب أن من يمارسون حياتهم بشكل صحي تكون احتمالية إصابتهم بالسرطان أقل من غيرهم بنحو 38 %. وهذا بحسب موقع health.clevelandclinic.org الذي أشار إلى أن الأبحاث تستمر في تأكيد أن الشخص قادر على السيطرة على صحته بنفسه. بإتباع أساليب بسيطة، يمكن أن تقلل من احتمالية الإصابة بأمراض خطيرة، منها السرطان وأمراض القلب.

    وقد استمر أحد هذه الأبحاث لمدة 13 عاما وشارك به أكثر من 13.000 شخص سليم. وقد تمت متابعة المشاركين لمعرفة ما إن كانوا قد أصيبوا بالسرطان خلال هذه المدة أم لا.

    ومقارنة بمن لم يقوموا باتباع أي من السلوكات الصحية الـ 7 المعمول بها بالدراسة، من قاموا بسلوك واحد كانت احتمالية إصابتهم بالسرطان أقل ب 20 %. أما من قاموا بثلاث سلوكيات، فقد كانت احتمالية إصابتهم أقل بـ 22 %. ومن قاموا بـ 5-7 منها كان احتمالية إصابتهم أقل بـ 38 %. هذه السلوكيات، بناء على ما وجدته الدراسة، هي خاصة بصحة القلب؛ وهي الآتية:

    ممارسة النشاطات الجسدية، فعندما يحصل البالغون على 30 دقيقة على الأقل من النشاط الجسدي 5 أيام من الأسبوع، فإنهم يقللون من احتمالية إصابتهم بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري.

    الحفاظ على وزن صحي، فالكثير من الدهون في الجسم، خصوصا حول الخصر، تزيد من احتمالية ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، كما وتزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكري.

    الالتزام بنظام غذائي صحي، فالحمية الغنية بالحبوب الكاملة والبروتينات غير الدهنية والفواكه والخضراوات مختلفة الألوان ومنخفضة الكوليسترول والدهون المشبعة والصوديوم والسكريات المضافة تحسن الصحة بشكل كبير.

    الحفاظ على مستويات السكر، فذلك يقي الأعضاء الداخلية المهمة، وخصوصا لدى مصابي مرض السكري، من التلف. فارتفاع مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري يشكل خطرا على القلب والكلى والعينين والأعصاب.

    السيطرة على مستويات الكوليسترول، فعندما يكون لديك الكثير من مستويات الكوليسترول السيئ في الدم فإن ذلك يؤدي إلى تشكل الصفائح في الأوردة والشرايين، ما يسبب نوبات القلب والسكتات الدماغية.

    الحفاظ على ضغط الدم من دون ارتفاع، فارتفاع ضغط الدم يعد ضمن أكثر العوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب وتجهد الكليتين.

    تجنب التدخين، فالتدخين يتلف الجهاز الدوري ويزيد من احتمالية الإصابة بأمراض الشريان التاجي وتصلب الشرايين والخثرات الدموية.

    ويأمل الأطباء بأن تشجع هذه النتائج مرضاهم على الالتزام بحياة صحية إن علموا بأنهم يقومون بوقاية أنفسهم من السرطان وأمراض القلب معا.





    [11-06-2018 10:30 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع