الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    لطيفة: لم أمنع من العمرة

    أحداث اليوم - بعد تصريح الفنانة التونسية لطيفة الأخير في شأن منعها من الدخول إلى السعودية خلال إطلالتها الأخيرة في برنامج 'مجموعة إنسان' (أم بي سي) مع الاعلامي علي العلياني، ردت السفارة السعودية في تونس في بيان نشرته في حسابها عبر 'تويتر' جاء فيه: 'توضح سفارة خادم الحرمين الشريفين في الجمهورية التونسية أن المواطنة التونسية لطيفة عليه العرفاوي والتي ظهرت في مقابلة تلفزيونية وادعت منعها من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة.

    فان المذكورة لم يسبق لها التقدم بطلب تأشيرة للحج أو العمرة. واذ تؤكد السفارة بأن ما ادعته المواطنة التونسيه لطيفة والمعروفة فنياً ( لطيفة التونسية ) غير صحيح إطلاقا وبامكانها التقدم بطلب الحصول على تأشيرة كغيرها متى رغبت'.

    وكانت لطيفة أشارت إلى أنها 'تعرّضت للظلم في العام 2011 عندما دخلت إلى السعودية لإحياء حفل زفاف بعدما حصلت على تأشيرة زيارة من السفارة السعودية في لبنان لتفاجأ بإبلاغها بأنه غير مسموح لها الدخول إلى الأراضي السعودية من دون توضيح الأسباب'. وعبّرت لطيفة خلال الحلقة عن حزنها الشديد لعدم قدرتها على التوجّه إلى السعودية لأداء مناسك الحج، وقالت: 'عندما يحلّ رمضان وأفتكر بأنني لا أستطيع الذهاب إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، أتساءل عن سبب المنع وما حصل معي ظلم، وأجهل السبب من وراء هذا الأمر، ومن يومها أخاف أن أقدّم على فيزا'، لتضيف بأنها 'تشعر بأنها محرومة من الذهاب لأداء العمرة'.

    وبعد بيان السفارة السعودية، ردّت غرّدت لطيفة في هذا الشأن موضحة: 'لكل من يحاول تحريف كلامي ببرنامج 'مجموعة إنسان' أقول: لم أمنع من العمرة لاني لم أطلب من أي سفارة سعودية أبداً وذلك لخوفي تكرار موقف حدث قبل سبع سنوات عندما ذهبت لإحياء عرس بتأشيرة زيارة من السفارة السعودية في بيروت، لا بدّ أن يعرف الجميع اني عاشقة للسعودية حكومة وشعباً'.

    تصريح لطيفة بعدم معرفتها سبب المنع دفع ببعض روّاد التواصل الاجتماعي إلى الإشارة إلى أنها دخلت حينها بتأشيرة للعمرة وليس زيارة، ما اعتبر مخالفة من جانبها، على اعتبار أن سبب وجودها كان لاحياء حفل زفاف وليس أداء العمرة.

    النهار

    العلياني خلال الحلقة ردّ على لطيفة قائلاً: 'على العموم، السعودية هي بلدك، وغريب الموضوع طالما أنك حصلت على فيزا ونجهل كواليسه'.





    [05-06-2018 11:48 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع