الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    نصائح لمصابي أمراض القلب

    أحداث اليوم - قدم موقع WebMD النصائح الآتية لمصابي أمراض القلب:
    كن انتقائيا في غذائك
    يُنصح مصابو أمراض القلب باختيار البروتينات الخالية من الدهون بالإضافة إلى الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة في غذائهم. وعلى الرغم من أن هذا قد يأخذ بعض الوقت للالتزام به، إلا أن له نتائج الإيجابية كبيرة.
    مارس التمارين الرياضية
    يُنصح مصابو أمراض القلب بممارسة النشاطات الجسدية والتمارين الرياضية تحت إشراف الطبيب. ليس من الضروري الذهاب إلى النوادي الرياضية أو ممارسة الرياضة لأوقات طويلة للحصول على الفائدة. فيمكن تقسيم فترة الرياضة لأوقات قصيرة والقيام بها أثناء العمل، على سبيل المثال.
    اهتم بمزاجك
    عندما يكون الشخص مصابا بمرض مزمن، فمن غير المستغرب أن يشعر بالإحباط. ولكن إن تحول الإحباط إلى اكتئاب، فعندها يجب اللجوء إلى الطبيب. فالإكتئاب قد يحول دون التمكن من القيام بالنصيحتين السابقتين. لذلك، فيجب على الشخص متابعة حالته المزاجية. ويتضمن علاج الاكتئاب العلاج المعرفي السلوكي والعلاج الدوائي.
    تأكد من أدويتك
    هناك بعض الأدوية المسكنة تباع من دون وصفة طبية وتزيد من احتمالية الإصابة بالنوبة القلبية، منها مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، مثل الإييبوبروفين والنابروكسين. لذلك، فيجب على المصاب الاستفسار من الطبيب حول ما يمكن استخدامه عند الشعور بالألم.
    تناول الشوكولاتة
    تعد الشوكولاتة مفيدة للقلب إن تناولها الشخص بكميات قليلة. فالكاكاو يحتوي على مواد غذائية تعرف بالفلافونويدات تعد جيدة لصحة القلب. كما ويحتوي على مضادات أكسدة. يُنصح باختيار الشوكولاتة الغامقة قليلة الدهون. ولكن ينصح بعدم الإفراط والاكتفاء بنحو 30-60 غم منها في الأسبوع الواحد.
    احصل على مطعوم الإنفلونزا
    تكون أجساد مصابي أمراض القلب غير قوية بشكل عام لمحاربة الإنفلونزا. وهذا يجعلهم عرضة للإصابة بالنوبات القلبية أو التهاب ذات الرئة. لذلك، فعلى هؤلاء الأشخاص الحصول على المطعوم على شكل حقنة وليس بخاخ أنفي.
    حافظ على هدوئك واسترخائك
    على مصابي أمراض القلب جعل الابتعاد عن الضغط النفسي والقلق ضمن أولوياتهم، وذلك بإيجاد الطريقة التي تناسب كل شخص على حدى. فعلى سبيل المثال، قد يجد البعض راحة في التأمل وقد يجد آخرون راحة في قراءة كتاب أو ممارسة التمارين الرياضية.





    [03-06-2018 01:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع