الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    فيلم «الرسالة» بصورة عالية الدقة

    أحداث اليوم - استعاد المخرج العالمي مالك العقاد، نجل المخرج الراحل مصطفى العقاد، الفيلم التاريخي «الرسالة» بتقنية «4K»، بعد 42 سنة من حظره في صالات الشرق الأوسط. ومر على إطلاق الفيلم أكثر من 40 سنة، حيث أشعل عند عرضه جدالاً في الغرب حول نسخته الإنكليزية، وكذلك منعت نسخته العربية من العرض في معظم صالات الشرق الأوسط.

    أما اليوم، فقد استطاع مالك أن يعيد الفيلم إلى الصالات العربية بعد صراع طويل مع هيئات الرقابة، ولكن هذه المرة بتقنية 4K عالية الدقة. كما أن مالك سار على نهج أبيه، فهو اليوم منتج أفلام عالمي، وتابع العمل في سلسلة «هالوين» التي بدأها والده الراحل، والتي تصور وتنتج في هوليوود. ومع ذلك، فإن الصعوبة التي واجهها الابن في إعادة عرض «الرسالة» اليوم، لا تساوي حجم التحديات التي مر بها المخرج الأب، حيث واجه اعتراضاً دينياً على عرض الفيلم، وإشكاليات في التمويل. وكذلك اضطر مصطفى العقاد إلى نقل موقع التصوير في شكل كامل من المغرب إلى ليبيا، بسبب الضغط الذي سببته الجماعات الدينية في المغرب، والذي أدى بدوره إلى إيقاف التصوير هناك.

    كما واجه الفيلم صعوبات من نوع آخر بعد انتهاء التصوير وعند إطلاقه أول مرة، بامتناع دول كثيرة من المنطقة عن عرضه، عدا الأردن ولبنان. وأكد المخرج مالك أن والده كان يحاول «نشر رسالة ملؤها الحب والسلام من خلال الفيلم، ومع ذلك واجه معارضات كثيرة، والسبب يعود إلى عدم استعداد الناس لتقبل أعمال كهذه في ذلك الزمن، حيث كان العمل سابقاً لأوانه». ويروي فيلم «الرسالة» قصة النبي محمد من خلال حياة أصحابه وتابعيه، وسيعاد عرضه بالنسخة الجديدة في صالات السينما العربية، مع قدوم عيد الفطر 2018. (الحياة)







    [02-06-2018 01:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع