الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    5 نصائح تساعدك على احتواء زوجك

    أحداث اليوم -
    الحب كافٍ للارتباط العاطفي، ولكنه غير كافٍ لإقامة زواج قوي وسعيد، فالحياة الزوجية تحتاج إلى الاحترام والتفاهم والاحتواء بالإضافة إلى الحب.

    وعلى الرغم من أن الزواج علاقة ثنائية يجب أن يعمل الطرفان على حمايتها وتقويتها، يقع الجزء الأكبر من مسؤولية حماية الزواج على عاتق الزوجة، فعليكِ أن تحاولي تعميق علاقتك بزوجك عبر التعرّف إلى طباعه، ومحاولة تخطي المشاكل والعقبات، واحتواء شريك حياتك، وإليكِ أهم 5 طرق تساعدك على احتواء زوجك والحصول على حياة زوجية سعيدة وهادئة ومستقرة..


    1- المشاركة
    يجب أن تشاركي زوجك طموحاته وأحلامه وأهدافه، وتساعديه على تحقيقها عبر الدعم النفسي، وتقديم المشورة السليمة.

    كذلك يجب إشراك زوجك في قراراتك الهامة، إذ لا يصح أن يُفاجأ زوجك بأنك قرّرتِ فجأة السفر إلى الخارج مثلاً، فهناك قرارات يجب ألا تكون منفردة.


    2- تقبّل الاختلافات والحب غير المشروط
    كما تحبّين أن يحبّك زوجك على ما أنتِ عليه، فمن المهم أن تمنحيه نفس الشعور، يجب أن تتقبّليه كما هو، وتحترمي اختلافات الأفكار بينكما.

    وعلى الزوجين محاولة التوصّل إلى حلول وسط ترضي الطرفين، مع عدم السماح للعصبية والمشاكل بالتسرّب للحياة الزوجية.


    3- الاهتمام بمشاعره
    سواء كانت مشاعر فرحة أو حزن أو غضب، يجب أن تهتمّي بما يشعر به زوجك، وعدم إهمال أو الاستهتار بمشاعره، ربما يكون سعيداً بإنجاز ترين أنتِ أنه لا يستحق كل هذا الفرح، هذا ليس مهمّاً، فالأهم هو مشاركته فرحته بما يراه مهماً.

    أيضاً عليكِ تقدير مشاكله ومسؤولياته، وعدم الانجراف للمشاكل عندما يشعر هو بالضغط، ومن المفضّل تأجيل النقاش إلى وقت تكونان فيه في حالة هدوء.


    4- الحرص على العلاقة الحميمة
    من أهم ثوابت الزواج العلاقة الحميمة الصحية والمنتظمة، فاحرصي عليها، ولا تسمحي للملل بالتسلل إليها.


    5- التسامح
    ليس هناك شخص خالٍ من العيوب، وهناك بعض الأخطاء التي يمكن تخطيها، لهذا عليكِ تقبّل الاعتذار والتحلي بروح التسامح عندما يعتذر زوجك عن خطأ بسيط، كما أن الاعتذار في حالة ارتكابك أحد الأخطاء هو أمر مهم وصحّي أيضاً، وفي المقابل عليه تقبّل اعتذارك، هكذا تمضي الحياة الزوجية بأقل قدر من الخلافات.





    [02-06-2018 01:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع