الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    6 نصائح للحفاظ على صحّة حملك في الصيف

    أحداث اليوم - الأبحاث والدراسات تؤكد أن درجة الحرارة المرتفعة تؤثر سلباً على صحّة السيدة الحامل، وسلامة الجنين، فإن كنتِ حاملاً في شهر الصيف، ينبغي عليكِ أخذ إجراءات السلامة لتمضي فترة الصيف على حملك بسلام، وإليكِ أهم النصائح التي تساعدك على تجنب أضرار درجات الحرارة المرتفعة على صحة حملك..


    1- الإكثار من شرب الماء والسوائل
    حافظي على ترطيب جسمك عبر شرب كمّيات كبيرة من الماء والسوائل، وهذه الطريقة تساعدك أيضاً على تجنّب تجمّع الماء في أجزاء جسمك في صورة تورّمات.


    2- تقليل تناول الملح
    الملح يعطي للطعام طعماً لذيذاً، كما أن له بعض الفوائد، ولكن الإكثار من تناول الملح للحامل له تأثير سلبي، حيث يعمل على تجميع السوائل وحبسها في جسم الحامل، مسبّباً تورّمات في بعض أجزاء الجسم، وخاصة القدمين، لهذا تجنبي تناول الملح قدر الإمكان، أو قللي كمّية الملح التي تستهلكينها في وجباتك.


    3- البقاء في أماكن باردة
    تجنبي الخروج في وقت الظهيرة، واحرصي على عدم التعرّض لأشعّة الشمس الحارقة، فهذا يعمل على طرد السوائل من جسمك مسبباً لك الخمول والتعب، والدوار أيضاً، وفي بعض الحالات قد يعرّضك لخطر الجفاف.

    احرصي على البقاء في أماكن باردة وفي الظل، وأن يكون المكان جيد التهوية.


    4- ارتدي الملابس المناسبة
    لا ترتدي طبقات زائدة من الملابس، وحاولي ارتداء الملابس القطنية المريحة، فهي تقلل الشعور بالحرارة المرتفعة، وتجنبك الإصابة بالأمراض الجلدية المرتبطة بارتفاع الحرارة.


    5- اختاري الحذاء المناسب
    كما أن من المهم ارتداء ملابس مناسبة للصيف، فاختيار حذاء مناسب أمر لا يقل أهمية، اختاري حذاءً مريحاً وجيد التهوية، حتى يمنحك الراحة ويجنبك الأمراض الجلدية.


    6- تناولي الأطعمة الغنية بالسوائل
    احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالعصارة، مثل الخضروات والفواكه الطازجة، فهي تمد جسمك بالسوائل وتحافظ على رطوبته، كما تمنحك الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لصحّتك ونموّ جنينك.





    [30-05-2018 02:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع