الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    ابو وشاح : انجازات كبيرة حققتها الصادرات الوطنية منذ الاستقلال

    أحداث اليوم - اكد رئيس جميعة المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح، أن الصادرات الوطنية شهدت تطورا كبيرا منذ استقلال المملكة حيث اصبحت اليوم تصل الى 130 سوقا دوليا.

    وقال ابو وشاح في بيان صحافي بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لاستقلال المملكة، ان اﻷردن تمكن بفضل جهود جلالة الملك عبدالله الثاني بناء ﺷﺒﻜﺔ ﻋﻼﻗﺎت اﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ ﻗﻮﻳﺔ ﻣﻊ ﻣﺨﺘﻠﻒ اﻟﺘﻜﺘﻼت اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ العالمية حيث اعطت الفرصة للمنتجات الوطنية الوصول لنحو مليار ﻣﺴﺘهلك حول العالم وبقيمة تصدير تصل الى 7 مليار دولار سنويا.

    وبحسب ابو وشاح يرتبط الاردن باتفاقيات تجارية مع العديد من دول العالم في مقدمتها اﻟﻮﻻﻳﺎت وتركيا وﻛﻨﺪا وﺳﻨﻐﺎﻓﻮرة، واتفاقية ﺷﺮاﻛﺔ ﻣﻊ دول اﻻﺗﺤﺎد اﻷوروﺑﻲ وﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﺘﺠﺎرة العربية اﻟﻜﺒﺮى اﻟﺘﻲ ﺗﺆﺳﺲ لقيام اﻟﻮﺣﺪة اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ العربية.

    وبين أن الأردن حقق تطورا اقتصاديا مميزا وكبيرا في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني بالتركيز على برامج الإصلاح الاقتصادي ووضع الأسس الحديثة لقيام اقتصاد متين من خلال البنى التحتية المتطورة وإقامة المناطق الصناعية والتنموية والحرة ومنها منطقة العقبة الخاصة الجاذبة للاستثمار.

    واكد رئيس الجمعية ان رؤية الملك الاقتصادية تفرض على القطاعين العام والخاص مسؤوليات لترجمة هذه الرؤية على ارض الواقع خصوصا فيما يتعلق بخطة التحفيز الاقتصادي التي تعتبر مفتاح النجاح لتحقيق التنمية الشاملة وتحقيق الأهداف المطلوبة في زيادة الصادرات وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل ورفع مستويات الدخل.

    وقال ان الجمعية وضمن أهدافها ستستمر في تقديم الخدمات للصناعيين من مختلف القطاعات لإيجاد اسواق تصديرية لمنتجاتهم من خلال المشاركة في المعارض الدولية وعقد الندوات وورش العمل للتعريف بكيفية الاستفادة من مزايا الاتفاقيات التي تربط المملكة مع العديد من دول العالم.

    ورفع ابو وشاح باسم اعضاء جمعية المصدرين اسمى أيات التهنئة والتبريك لمقام جلالة الملك عبدالله الثاني وللاسرة الاردنية الواحدة بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.





    [24-05-2018 02:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع