الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    قنبلة الحباشنة تنفجر بحضن مجلس النواب

    أحداث اليوم - فجر النائب صداح الحباشنة مفاجئات حول وجود تجاوزات قال ان الحكومة قامت بها تجاه النواب ، بمنح تنفيعات لهم ، تمثلت مؤخراً من خلال تعيين موظفين اثنين من اقارب احد النواب ، وذلك للموافقة على اقرار قوانين احالتها الحكومة لمجلس النواب للموافقة عليها ، و من ضمنها قانون الضريبة.

    و اضاف الحباشنة ان الحكومة قامت ايضاً بتقديم مغريات لأحد النواب ، حيث حصل على سفر الى خارج البلاد مقابل سحب توقيعه عن مذكرة حجب الثقة في وقت سابق ، على الرغم من انه كان من المعارضين للحكومة ، إلا انه تعرض لضغوطات اغرته بالخدمات التي تقدمها ، ومنحه سفر مع وفد رسمي من النواب.

    و اشار الحباشنة ان التنفيعات موجودة وتستخدمها الحكومة كورقة رابحة ، وان هنالك نواب في المجلس محسوبين على الحكومة ويدافعون عنها ، حيث تعمل الحكومة بين الفترة و الاخرى على تقديم الخدمات للنواب المحسوبين عليها من خلال نقل موظفين من اقاربهم و تعيين اخرين ، و تستخدم هذا الامر كوسيلة ضغط على النواب مقابل الموافقة على اقرار القوانين و عدم معارضة سياستها تحت القبة.

    و شدد بدوره على اهمية تغيير قانون الانتخاب و قانون الاحزاب لإفراز مجلس نواب قوي ، مشيراً الى ان المجلس يعمل على نظام الفزعة و يقوم بعمل فردي و ليس جماعي .





    [23-05-2018 02:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع