الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الرفاعي مازحا " بالتوريث بتصير رئيس وزراء "

    أحداث اليوم -

    متابعة فرح غيث - حل رئيس الوزراء الأسبق، دولة سمير الرفاعي ضيفا في برنامج "فاهم الطابق" على قناة عمان Tv الذي يقدمه الفنان رجائي قواس يستضيف فيه شخصيات وطنية ويطرح عليهم مجموعة من الاسئلة غير معتاد عليها .

    بين الرفاعي أن منصب رئيس الوزراء يعتمد على ثقة جلالة الملك بالشخص الذي يكلفه هذا المنصب، ويجب على رئيس الوزراء أن يكن على دراية بالمهام المطلوبة منه،و كيف تعمل الحكومة و مجلس النواب.
    وطرح قواس عدد من الأسئلة الاجتماعية التي تجول في خاطر الأردنيين:

    كم كان مقدار الاقتطاع الشهري من راتبك للضمان و التأمين ؟

    أجاب الرفاعي :"يوجد ضريبة و تأمين صحي،برأيي و كل شيء أقيسه على نفسي لما كنا باللحكومة قررت الحكومة تنزل رواتبنا 20% و ايضا وضعنا لأنفسنا ضوابط على مدونة سلوك الوزراء ..شو لازم نعمل للقطاع الخاص بعد خروج كل وزير بوزارته لأن أهم شيء أن يشعر المواطن أن الشخص الذي يصدر القرارات يتحملها،يجب على الحكومة أن تتقشف قبل المواطن " .

    الموظف الأردني يفضل مدير أم مديرة ؟

    "الشعب بشكل عام يفضل مدير لكن على الصعيد الشخصي أفضل مديرة..أجد النساء بشكل جديين أكثر..ولا يوجد أبيض و أسود يوجد وضوح كامل بعيد عن الرمادية،النساء لا يجاملوا في موضوع العمل ولا يحسبوا حساب لأحد،فتكن إدارتهم بشكل عام موضوعية أكثر" .

    اذا اردني (دقر السيارة اللي صافة وراه و ما حدا شافه بيستنى صاحبها ولا بفكح؟ انت كصاحب سلطة كيف ممكن تتعامل مع الأشخاص اللي "بفكحوا"؟ .

    "بفكح طبعا،كل شيء يعتبر قانوني لا نشعر انه يجب الالتزام به في بلدنا لكن نفس الشخص اذا ذهب الى الدول الأوروبية تجده يحترم القانون والأنظمة … يوجد مشكلة في نظرتنا الى كيفية تطبيق القانون بالاردن، و شعور الشخص انه ساند ظهره باشي اهم القانون و أن سيادة القانون لا تطبق عليه هذا اسوأ شيء ممكن و لا يجب التهاون به" .






    [20-05-2018 03:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع