الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    منذر رياحنة في مسلسل جديد

    أحداث اليوم - كرس الفنان الأردني منذر رياحنه اسمه ضمن فناني «الصف الأول» في مصر التي توجه إليها قبل سنوات، فقام ببطولة عدد من الاعمال الدرامية التي لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا،وأهمها :»نصيبي وقسمتك»، «الحرباية»، «دقة قلب»، «طوف الاسفلت»، «خطوط حمراء»، «العقرب» وغيرها من الأعمال، أما في السينما فقد شارك ببطولة عدد من الأفلام: أبرزها :»كرم الكينج»، «هز وسط البلد»، «المصلحة»، «جرسونيرة»، «مملكة النمل»وغيرها من الأعمال.

    بدأ الفنان منذر رياحنة التمثيل خلال فترة دراسته في جامعة اليرموك، حيث كان يدرس الاخراج المسرحي والتلفزيوني. تخرج من الجامعة في عام 2004، وبعدها عمل في العديد من الأعمال التلفزيونية، منها (آخر الفرسان، خالد بن الوليد، الاجتياح، ذباح غليض،حنايا الغيث، بلقي، بيارق العربا).

    وبالاضافة الى مسلسلسن محليين هما «ثار غليص» و»المهلب بن صفرة»، يشارك رياحنة هذا العام في عمل درامي مصري ضخم يعرض في رمضان على عدد من الفضائيات المصرية والعربية، ويحمل عنوان» أبو عمر المصري»، وتدور الأحداث حول المحامي مصري (فخر الدين) الذي أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد تنظيما سلميا يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها! إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذي لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب الحالمين بمجتمع مثالي فيلجأ إلى وسائل أخرى خارج إطار القانون من خلال تصفية أعضاء هذا التنظيم، لكن ينجو (فخر الدين) من محاولة اغتياله والتي يقتل فيها ابن خالته (عيسى) فيهرب إلى فرنسا منتحلاً شخصية ابن خالته الذي كان يتأهب للسفر إلى باريس لدراسة القانون، وهناك يلتقي بمحبوبته القديمة التي تنجب لها ابنًا هو (عمر) ثم تموت وهي تنجبه، ليقرر (فخرالدين) أن ينتقل بصحبة طفله للعيش بالسودان، وهناك يتحول إلى كادر مهم من كوادر أحد الجماعات الإسلامية المسلحة، وعينه على العودة والثأر من قاتل ابن خالته.

    مسلسل «أبو عمر المصري» مستوحى من رواية للكاتب عز الدين شكري فشير، وسيناريو مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى،ويشارك ببطولته نخبة من نجوم الدراما المصرية على رأسهم أحمد عز وفتحي عبد الوهاب واروى جودة، ومن الجزائر تشارك الفنانة أمل بوشوشة.

    وفي تصريح صحفي قال رياحنة «أكثر ما أغراني في العمل هو القضية التي يتناولها عن الجماعات الإرهابية؛ لأن الوطن العربي كله يمر بمرحلة صعبة، والشباب يتعرضون لعملية غسل أدمغة منظمة». ويوضح رياحنة: «أقدم شخصية صعبة في رواية استثنائية، تحمل مضامين هادفة ومهمة، إذ في لحظة معينة يقع الإنسان فريسة منظمات تستغله، فيبيع وطنه مقابل أفكار سخيفة جداً، والدور فيه تركيبة صعبة في علم التمثيل»، متمنياً أن يكون قد جسد الشخصية بالشكل المطلوب، مؤكداً أن «أهم ما في العمل أنه موجه للشباب ونأمل أن نتمكن من إيصال الرسالة التي نرجوها من المسلسل». وختم رياحنة: «ما جذبني للعمل أيضاً هو الفريق العامل فيه من إنتاج وإخراج وممثلين، وعلى رأسهم أحمد عز الذي لن أصفه بالنجم بل بالممثل الخطير، وأتحدث عنه كصديق وأخ، وراء الكاميرا، وكممثل مجتهد أمام الكاميرا».

    ويواصل برومو مسلسل أبوعمر المصري إحراز تقدم كبير في نسب المشاهدة، بعدما كسر حاجز الـ 200 ألف مشاهدة رغم طرحه منذ ساعات قليلة.وأبرزت مشاهد البرومو الصراع الحالي ضد الإرهاب ومحاربته، حيث ضمت لقطات لتدريب إرهابيين وإشعال نيران ورصاص ودمار، كما تضمن البرومو بعض المغالطات التي ينطلق من خلالها الإرهابيون لتنفيذ جرائمهم ضد الأبرياء.





    [20-05-2018 11:54 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع