الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    حملة انتقادات واسعة ضد "اعلان دواجن" عمرو خالد – فيديو

    أحداث اليوم -

    بعد حالة من الهجوم الشديد تعرض لها “الداعية الإسلامي” عمرو خالد بسبب إعلانه الأخير لصالح احد مصانع الدجاج، حذف فيديو إعلان الدجاج الذي بثه على صفحته، والذي شارك فيه مع الشيف آسيا عثمان، للترويج لـ”دجاج الوطنية”.

    ورغم أن الفيديو لا يزال موجودًا على موقع يوتيوب، وبعض المواقع الأخرى، إلا أن الداعية المصري حذفه من صفحته، بعد هجوم شرس عليه من قبل ناشطين، والتهكم عليه وعلى ما تضمنه الإعلان.

    وأثار الإعلان جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ شن ناشطون هجوما عنيفا على عمرو خالد، قائلين إنه يسيء إلى مفهوم الدعوة بربط نوع من الدجاج بالطاعات.

    واضطرت الشركة في وقت لاحق إلى حذف الإعلان من صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن ناشطين احتفظوا بنسخة مسجلة منه، وتداولوها على نطاق واسع.

    من بين التعليقات: “مع كل لقمة من دجاج الوطنية هتاخد 10 حسنات، والحسنة بعشر أمثالها، وممكن تدخل الجنة لو استعملت الدجاج ده”، و”بيبحلق في الست، ويقول لك الفراخ بتساعدك على غض البصر.. طاب ما تاكل فراخ بقى”.

    واستضاف الداعية المصري في الفيديو سيدة تدعى آسية عثمان، عرفها بأنها “مطورة للأكل الصحي”.

    وكان أول سؤال لضيفته، هو عن سر اختيارها دجاجاً من نوع “الوطنية”، وبدأت هي في استعراض مزايا هذا النوع من الدجاج.

    ثم دعم حديثها، وأكمل بنصيحة “روحية” لها، وتحدث فيها عن صيام الأذن والعين وكل جزء من الجسم عن الحرام، وتابع القول: “لن ترتقي الروح إلا لما جسدك وبطنك يبقوا صح، علشان هتجرب في وصفات آسية التقاءك بربنا في قيام الليل بعد الفطار والتراويح”.

    وانتهى الفيديو بإعلان الضيفة آسية عن حلقات البرنامج برعاية “دجاج الوطنية”.

    “دواجن الوطنية”، وبحسب موقع الشركة الرسمي، شركة سعودية تدعم السعودة للعاملين بها، وتقع في منطقة القصيم، وتفوق استثماراتها 6 آلاف مليون ريال سعودي، منذ إنشائها في عام 1977م، وتمتلك فرعاً لها في مصر.

    ودشن رواد موقع تويتر هاشتاغ بعنوان “فراخ تأخذك إلى الجنة“، وتندروا كثيرا حول الإعلان الذي يظهر فيه عمرو خالد.

    "الشيف" عمرو خالد في ثوبه الجديد .. دواجن الوطنية هتبسطك في رمضان

    "الشيف" عمرو خالد في ثوبه الجديد .. دواجن الوطنية هتبسطك في رمضان #مكملين

    Posted by ‎قناة مكملين - الصفحـة الرسمية‎ on Thursday, May 17, 2018






    [18-05-2018 10:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع