الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الأمم المتحدة: الوضع في غزة مأساوي

    أحداث اليوم -

      دعا رئيس الشؤون الإنسانية بالامم المتحدة، جيمي ماكغولدريك إلى توفير تمويل عاجل لتلبية الاحتياجات الإنسانية لضحايا العنف في غزة، مشيرا إلى ان "الوضع في غزة مأساوي وأن الأزمة لم تنته بعد".

    وقال تقرير صدر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية انه في سياق الارتفاع الهائل في أعداد القتلى والجرحى الفلسطينيين منذ 30 آذار، تركزت الاستجابة الإنسانية في غزة على توفير الرعاية الصحية المنقذة للحياة وخدمات الصحة العقلية والدعم النفسي-الاجتماعي للمتضررين، خاصة الأطفال، ورصد الانتهاكات المحتملة والتحقق منها وتوثيقها.

    وقال التقرير ان هذه الاحتياجات الجديدة تحدث في سياق كارثة إنسانية وحقوقية مستمرة منذ 11 عاما بسبب الحصار الإسرائيلي، إلى جانب الانقسام السياسي الداخلي الفلسطيني وأزمة الطاقة طويلة الأمد التي بسببها يعاني سكان غزة من انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 22 ساعة في اليوم وسطيا، مما يؤثر بشدة على توفير الخدمات الأساسية.

    وقال ان فتح معبر رفح بشكل استثنائي لمدة ستة أيام هذا الأسبوع كان بمثابة إجراء رحب به لتسهيل جهود الإغاثة الإنسانية، إلا أن النقص الحاد في الأدوية والإمدادات، إلى جانب الصعوبات في الحصول على الرعاية الطبية خارج غزة وفجوة التمويل الخطيرة، ما زال يزعزع العمليات الإنسانية.

    وقال ماكغولدريك " ان الفرق الطبية تبذل في غزة جهودًا بطولية، وتعمل بلا كلل، مخاطرين بحياتهم في كثير من الأحيان، من أجل إنقاذ حياة الآخرين. إلا ان مخزونات الأدوية والإمدادات يتم استنزافها، في ظل شح الموارد من أجل تجديدها. قدرتنا للوصول إلى الأسر المتضررة، بمن فيهم الأطفال، وتقديم المساعدة محدودة للغاية بسبب نقص التمويل. وبدون تمويل إضافي، فإن التأثير سيكون أسوأ على الناجين من الأحداث كما أن قدرتنا على الاستجابة لأية احتياجات جديدة ستكون محدودة للغاية".
    (بترا)





    [17-05-2018 08:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع