الرئيسية احداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المومني: انتخابات الموقر ستجري حسب الجداول القديمة

    أحداث اليوم -

    خاص - أكد الناطق باسم الإعلامي الهيئة المستقلة للانتخابات، الدكتور جهاد المومني، أن الهيئة تلقت اجابات على الاسئلة التي أرسلتها إلى ديوان تفسير القوانين حول انتخابات الموقر.

    وقال المومني لـ"أحداث اليوم" إن ديوان تفسير القوانين قرر اعتبار قرار إجراء الانتخابات البلدية المحلية وانتخابات مجالس المحافظات في المناطق التي قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب إلغاء عمليتي الاقتراع والفرز فيه يصدر عن الهيئة المستقلة للانتخاب.

    وأضاف أن الديوان في قراره ان عبارة (في الوقت الذي تحدده والكيفية التي تراها مناسبة) الواردة في نصوص قانون اللامركزية، والتي تخول الهيئة المستقلة للانتخاب إعادة إجراء عمليتي الاقتراع والفرز في الدائرة التي تم إلغاء هاتين العمليتين فيها، بالمدد والإجراءات التي تحددها الهيئة، فمن حيث المدة الخاصة بالترشح والاعتراض.

    وأوضح المومني أن الهيئة ستُجري الانتخابات حسب جداول الناخبين القديمة والمرشحين أنفسهم، والرسوم نفسه، مع اعطاء فترة 14 يوما للراغبين بالانسحاب بعد قرار اجراء الانتخابات، بحسب رأي الديوان.

    وبين الناطق الإعلامي أن الهيئة ستحدد موعد اجراء الانتخابات بعد اجتماع مع الحكومة لهذه الغاية، حيث سيتم التباحث في بعض الاجراءات الأخرى ومنها الوقوف على موعد انتهاء فترة التمديد للجنة الحالية.

    وأشار إلى أن الهيئة ستراعي اجراء الانتخابات يوم عطلة، وان الهيئة ليس لديها تصور عن الفترة الزمنية التي ستجرى فيها الانتخابات.





    [16-05-2018 07:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع