الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    غزة تدعو الى مليونية القدس بذكرى 5 حزيران

    أحداث اليوم -

    رصد - دعت الفصائل والقوى الفلسطينية في قطاع غزة، الأربعاء، إلى "مليونية القدس" في ذكرى النكسة، 5 حزيران/ يونيو المقبل.

    جاء ذلك وفق ما أعلنته "لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية"، التي طالب جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة الشهر المقبل، تزامنا مع الذكرى الـ51 لاحتلال المدينة المقدسة في نكسة عام 1967.

    وأعلنت كذلك اللجنة عن مسيرات الجمعة المقبل، تحت مسمى "الوفاء للشهداء والجرحى"، مؤكدة استمرار فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار دون تراجع.

    وطالبت القوى الفلسطينية في مؤتمر صحفي ظهر الأربعاء، الجماهير الفلسطينية بالمشاركة في الفعاليات اليومية والأسبوعية، وصولا إلى ذكرى احتلال القدس.

    وأوضحت أن هناك برنامج فعاليات يومي يراعي أجواء شهر رمضان المبارك، في أماكن التجمع في المحافظات الخمس كافة.

    وحملت القوى الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن المجزرة التي وقعت بحق المتظاهرين السلميين الاثنين الماضي، داعية إلى تقديم شكاوى ضد قادة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب.

    وأعلنت أنها رفضت استلام أدوية ومساعدات طبية من الاحتلال الذي يحاول تحسين صورته السوداء أمام العالم "فلا نقبل دواء من قاتل أبناء شعبنا".

    وجددت رفضها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، مؤكدة أن الإدارة الأمريكية بهذا الفعل "تجاوزت قرارات الأمم المتحدة للحفاظ على القدس بجغرافيتها وديموغرافيتها".

    وأشادت القوى الفلسطينية بالدول التي طردت سفراء الاحتلال من بلادها، وسحبت سفراءها من "إسرائيل"، وعلى رأسها تركيا وجنوب إفريقيا ونيوزيلاندا.





    [16-05-2018 04:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع