الرئيسية احداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النواب يوقعون على "ميثاق القدس الدولية" والسعود يهاجم ترامب - فيديو

    أحداث اليوم -

    فرح غيث - عقدت لجنة فلسطين النيابية اليوم مؤتمرا صحفيا في مجلس النواب للحديث عن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الاميركية اليها.

    وتبنت اللجنة توقيع كافة أعضاء مجلس النواب على ميثاق القدس البرلماني والذي ينص على وقف البرلمان الى جانب الشعب الفلسطيني في استرجاع حقهم ، والسعي بكل جهد لتبقى القدس عاصمة فلسطين الابدية.

    ووصف النائب يحيى سعود قرار ترامب بالاهوج، مؤكدا على الرفض القاطع لقرار ترامب غير العادل ، مشيرا الى تعارض القرار مع القانون الدولي ، الذي جاء في وقت مريب بالتزامن مع الذكرى ال70 للنكبة ، والذي اعطى الصهاينة حق في ارض فلسطين ، وتشريد الشعب الفلسطيني صاحب الأرض والمكان .

    وقال السعود أن قرار نقل السفارة قرار خطير و غير مراعي لأهمية القدس الدينية ، وكان من الأجدر على الادارة الاميركية الاستماع إلى صوت الملك عبدالله الثاني حول تداعيات وخطورة نقل السفارة إلى القدس.

    وختم النائب سعود أبو محفوظ المؤتمر بكلمة مؤثرة بقوله : "اللاجئين الفلسطينيين اليوم، بعد سبعينية النكبة لا يقبلون مطلقا بأي وطن ثاني، ولا يرضون أن يكون أثمان معاناتهم و مصادرة ممتلكاتهم و استنزاف مواردهم اقامة وطن ثاني ليهود ظالمين".

    وأطلقت رابطة برلمانيون لأجل القدس ، مذكرة "ميثاق القدس" للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في استرجاع حقه التاريخي والشرعي ، ورفضا للاحتلال الصهيوني لفلسطين وتحقيق قيم الحرية الانسانية ومبادئ العدالة الدولية ، والاعتراف في القدس الشريف عاصمة لفلسطين .

     

    بث مباشر | مجلس النواب : مؤتمر صحفي لقائمة فلسطين النيابية

    Posted by ‎أحداث اليوم الاخبارية‎ on Thursday, May 10, 2018





    [10-05-2018 04:33 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع