الرئيسية صوتنا

شارك من خلال الواتس اب
    نتائج انتخابات المهندسين تثير جدلا بين السياسين

    أحداث اليوم -

    رصد - اثارت نتائج انتخابات نقابة المهندسين جدلا واسعا، على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي من نواب ووزراء سابقين، رغم انتهاء الانتخابات إلا أن ردود الفعل على النتائج جعلتها قضية رأي عام، تحدث بها اغلب النشطاء على مواقع التواصل.

    أبو محفوظ أشعل الشرارة

    وكان حديث النائب - عضو اللجنة النيابية الإصلاح المنبثقة عن حزب جبهة العمل الإسلامي - سعود أبو محفوظ، بمثابة الشرارة الأولى في التعليق على النتائج، ما فتح الباب للرد عليه من قبل أخرين.

    اذ علق على نتيجة انتخابات مجلس نقابة المهندسين الاردنيين التي انتهت فجر اليوم السبت بفوز قائمة نمو وهزيمة تاريخية لقائمة انجاز 'الاسلامية' وانتهاء حقبة ادارتها للنقابة منذ عام 1992.

    وقال ابو محفوظ، عبر صفحته على "الفيسبوك": إن حق جميع التيارات الفكرية ان تحشد ضد قائمة انجاز، اضافة الى حق الحكومة واذرعها واجهزتها وبعض النواب في الاستماته باقصاء الاسلاميين عن دفة التوجيه في النقابة.

    واضاف أن هذا 'الشتات كما وصفه 'أستطاع ازاحة الاسلاميين جزئيا، ولا زال وجودهم مؤثرا ،ولكنه لن يستطيع ايقاف الحياة في النقابة الأكبر ، ولا هدم ربع قرن من البناء'.

    وختم أبومحفوظ 'الجميل هو احتكام الجميع في هذا البلد المبارك الى الصندوق، فهو كلمة السر التي تحفظ لكل ذي حق حقه، وليس من عادة الاسلاميين معاندة ارادة الناس وانما يخدمونهم برضاهم'.

    شبيلات يرد: كفى كفى كفى

    حديث ابو محفوظ،  دعا النائب السابق والناشط السياسي ليث شبيلات للرد عليه عبر صفحته على "الفيسبوك" ايضا قائلا: ان تصريح الاخ سعود ابو محفوظ في ما يخص انتخابات نقابة المهندسين مستنكر اشد الاستنكار .

    وأضاف شبيلات "فصحيح ان هنالك للاسلاميين خصوم او منافسون ولكن العدو الاكبر للاسلاميين هو من داخلهم ومن داخل نفوسهم ومن تصرفاتهم المجانبة لمبادئهم السمحة التي تنظر الى الناس كاخوة في الانسانية يحتاجون لدواء اعطانا اياها الله لا الى شتم وتحقير وازدراء.

    وتابع "فتوقفنا نحن عن شربه فاصبحنا كفاقد الشيء الذي لا يؤهله لان يعطيه، هذا الزلزال الانتخابي هو هدية من السماء لكل عبد ذليل لله يفهم عن مولاه ويدرك ان عليه قلب مسيرته المفلسة الفاقدة لثمرات الرسالة".

    وأوضح شبيلات أنه "بدلا ان ننازل الناس بحسن الخلق وبالصبر ننازلهم بالأخلاق الظلمانية التي تفتقد الى النور، الم يقراوا الدعاء الماثور اللهم ( اجرني من شر نفسي ومن شر كل دابه انت اخذ بناصيتها ان ربي على صراط المستقيم ) لذلك فالمتدين الذي لا يستجير من شر نفسه ومن بعده عن الصراط المستقيم : صراط الداعية الأعظم سيدنا محمد رسول الله ليس له من صلاته وصيامه الا التعب".

    وختم حديثه "كفى كفى كفى، لسنا مندوبي الخالق في الارض وان الاستقامة التي ادار كثير منا ظهره لها ليست حكرا علينا بل هي موجودة عند كل صاحب ضمير ذي مروءة وشرف. اتقوا الله واتهموا النفس قبل اتهام الآخر ان كنتم مؤمنين".

    حدادين لابي محفوظ: ردكم هستيري

    لم يتوقف الجدال هنا، فرد الوزير السابق بسام حدادين على أبو محفوظ، قائلا: الرد الهستيري' للاخوان 'على هزيمتهم في نقابة المهندسين ' كما جاء على لسان النائب ابو محفوظ يكشف وجه هذا التيار الذي خرج ارهابيين وصقل مهاراتهم وانتقل بهم من التقية الى العلنية والأسماء كثيرة.

    وكتب حدادين: انا كعلماني ديمقراطي وافتخر اعبر عن حبي وتقديري لتيار المؤمنين في كل مكان ومعركتنا ليست مع الاسلام او الإسلاميين، بل مع تجار الدين و حراس الجهل والتخلف.

    وتابع "ان ردة الفعل الشاذة والمنحرفة سياسيا وديمقراطيا ووطنيا، تؤكد الحاجة الوطنية الملحة لفرز الخبيث من الطيب في أوساط هذا التيار والسماح لمن يحترم منهم الدستور والقانون الاردني والدولة الوطنية بالانخراط بالعملية السياسية وخوض الانتخابات، فهذا وطن وليس مسرح دمى او مكان لزرع الفتنة الطائفية".

    وختم حدادين "لن نسمح لكم بالاستمرار بتسميم عقول أبناء وبنات شعبنا وسنلاحق فكركم الشاذ ونحمى النموذج السمح من الدين الذي يمثله الهاشميين. ادحروهم حيث ثقفتموهم فان موعدكم الجنة بإذن الله".





    [05-05-2018 09:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع