الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    المجالي :" عدم زيادة قدامى العسكرين وصمة عار "

    أحداث اليوم - قال النائب حازم المجالي عدم العمل على زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين وصمة عار على "الجباه"، مؤكدا انه سيقوم بتبني مذكرة نيابية من المتوقع ان يوقع عليها عشرات النواب ، تطالب بزيادة رواتبهم التقاعدية اسوة بمتقاعدين الضمان الاجتماعي.

    وقال المجالي في تغريدة له على "فيسبوك" : "لن نقبل بأن تستمر معاناة حماة الوطن ،ونعلم انهم يعيشون ظروفا صعبة ، شاهدنا صور وفيديوهات مؤخرا تظهر ما وصل اليه حال بعضهم ولن ننتظر ان يصل الحال لبقيتهم".

    وأعلن مدير عام المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي ، عزّ الدين كناكريّة، الثلاثاء ، عن زيادة الرواتب التقاعدية لمشتركي المؤسسة نحو 20 دينار .

    ويعاني جُل المتقاعدين العسكريين القدامى والجدد ممن لم يشملهم الاشتراك بالضمان الاجتماعي من تدني كبير في رواتبهم التقاعدية بالتوازي مع ارتفاع مستويات التضخم في الاردن لمستويات قياسية.

    ويتجاوز عدد المتقاعدين العسكريين بحسب احصائيات غير رسمية نحو 200 الف ، اعلنت الحكومة عن زيادة رواتبهم قبل عدة سنوات بنسب متدنية جدا لم ترقى الى ادنى التوقعات.

    وبالرغم من المطالب النيابية المتكررة بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين وربطها بالتضخم السنوي ، الى ان المطالب النيابية لم تلقى ادنى استجابة





    [03-05-2018 01:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع