الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الرزاز في صويلح وتلاع العلي

    أحداث اليوم -

    تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اليوم الخميس، عددا من مدارس مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة، واطلع على احتياجاتها وتوافر البيئة الملائمة للعملية التعليمية فيها.

    وشملت الجولة مدارس تلاع العلي الأساسية للبين، وشجرة الدر الأساسية للبنات، وأم السماق الشمالي الثانوية للبنات، ومحمد الشريقي الأساسية للبنين، ومدرسة صويلح الثانوية للبنين.

    وأوعز الدكتور الرزاز خلال الجولة، التي رافقه فيها النواب مصطفى العساف، وأحمد اللوزي، والنائب السابق مريم اللوزي، ومدير التربية والتعليم الدكتور علي المومني، بدراسة بدائل للبناء القديم لمدرسة تلاع العلي الأساسية للبنين، وتأهيل المشاغل المهنية لمدرسة ابن النفيس الثانوية للبنين، ودراسة إعادة المشاغل المغلقة.

    وأشار الدكتور الرزاز، لخطة الوزارة لاستحداث مدارس جديدة، وبناء إضافات صفية وصيانة المدارس الحالية، مؤكدا أن هذه الخطة مبنية على حاجات المناطق وفي ضوء دراسة الواقع واستشراف المستقبل، والزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة، والتخلص من الأبنية المستأجرة ومعالجة الاكتظاظ في الصفوف.

    والتقى وزير التربية والتعليم المعلمين وأعضاء الهيئات الإدارية في المدارس، واستمع لملاحظاتهم ومطالبهم واستفساراتهم، مؤكداً حرص الوزارة على تحسين البيئة المدرسية، وأهمية دور المعلم في بناء المجتمع باعتباره أداة التغيير في تطوير العملية التربوية.

    ولفت إلى حرص الوزارة على بناء شراكات فاعلة مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية، مشيداً بدور مجلس النواب في تلمس احتياجات مناطقهم في مختلف المجالات، بما فيها التعليمية، وحرص الوزارة على تلبية الممكن منها.

    وأشاد المعلمون والنواب بالخطوات الإصلاحية لوزارة التربية والتعليم، وما تقوم به الوزارة من مراجعة شاملة للمنظومة التعليمية وتجويد مخرجاتها.





    [26-04-2018 04:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع