الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    "نجود" لمحاربة تزويج الأطفال يختتم فعاليته التوعوية

    أحداث اليوم - اختتم يوم أمس الأربعاء تحالف "نجود" لمحاربة تزويج الأطفال والطفلات الفعاليات والأنشطة الميدانية التي شملت مختلف محافظات المملكة حيث بدأ أعضاء وعضوات التحالف بتنفيذ أنشطة متنوعة في إطار إطلاق "تضامن" اليوم الوطني لمحاربة تزويج الأطفال بتاريخ 18/4/2018.

    وتعتبر "تضامن" والتحالف بأن الحملة الوطنية لمحاربة تزويج الأطفال والطفلات هي رسالة وصوت المجتمع المحلي التي تعبر عن رفضه تزويج الأطفال والطفلات وهي القضية التي تُشكل اهتمام العديد من الجهات والمؤسسات الوطنية وقادة المجتمع وتستحق بذل الجهود للتصدي لمنعها لما لها من آثار سلبية وانتهاكاً يتعرض له الأطفال والطفلات.



    يشار إلى أن "تضامن" أطلقت الميثاق الوطني الأردني لمحاربة تزويج الأطفال والذي يطالب بوضع إستراتيجية شاملة متعددة الأبعاد للقضاء على هذه الظاهرة، ويتكون الميثاق من 18 مادة وقع عليه أفراد ومؤسسات وهيئات بهدف القضاء على تزويج الأطفال في إطار جهود مشتركة ومنظمة بين مختلف مؤسسات المجتمع المدني.



    هذا وقد عبر الموقعون على الميثاق الوطني الأردني لمحاربة تزويج الأطفال عن إلتزامهم بمحاربة تزويج أي فتاة أو فتى لم تتـ / يتم ثمانية عشرة سنة شمسية كاملة من العمر، ومعارضتهم الإعلان عن خطبة أي طفل أو طفلة قبل إتمام ثمانية عشر سنة شمسية كاملة من العمر.



    كما عبروا عن السعي إلى نشر الوعي والمعرفة بحقوق الطفل – المعرف في إتفاقية حقوق الطفل التي صادقت عليها المملكة – أنه كل شخص لم يتم الثامنة عشرة من العمر – وبمخاطر تزويج القاصرات والقاصرين وبأهمية محاربة هذه الظاهرة والإلتزام بمساندة ودعم الجهود الوطنية للقضاء على هذه الممارسة الخطرة على حاضر ومستقبل الأطفال وحقهم في الترفيه واللعب والصحة والتعليم والنمو ، وحقهم مستقبلا في العمل وضمان الحياة الكريمة والإختيار الحر الواعي لشريكـ /ة الحياة من خلال قرارات رشيدة يتخذونها بإرادة حرة واعية بعد بلوغ سن الرشد.



    والتمسك بضرورة إحترام مبدأ مصلحة الطفل الفضلى كأولوية في تحديد السياسات العامة وسن التشريعات ذات الصلة بالزواج وبكل ما يتعلق بحقوق الأطفال وفي تصميم وتقديم البرامج والخدمات وفي جميع الإجراءات ذات الصلة.





    [26-04-2018 02:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع