الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    بيان من البنك العربي حول اسقاط 6 آلاف قضية امريكية ضده

    أحداث اليوم - أصدرت محكمة العدل العليا الاميركية قرارا يمنع مقاضاة البنك العربي. وبموجب القرار تسقط جميع الدعاوى المقامة ضد البنك في الولايات المتحدة، وعددها 6 آلاف قضية.

    ويأتي قرار المحكمة الاميركية تأييداً لقرارات سابقة من محكمتي الاستئناف والمقاطعة الأميركيتين برد هذه الدعاوى ،مؤكدة على أنه لا يمكن مقاضاة الشركات الاجنبية أمام المحاكم الاميركية بموجب قانون التعويض عن الفعل الضار للأجانب.

    واعرب البنك العربي عن بالغ سروره وعميق ارتياحه لهذا القرار والذي يجسد سلامة وقوة موقف البنك القانوني في هذه الدعاوى، مشيرا الى انه ما زال يمارس كافة أعماله وأنشطته ملتزماً بالمتطلبات الرقابية والمعايير المصرفية العالمية.

    وقال البنك في بيان امس الثلاثاء إن صدور هذا القرار يعتبر نصراً تاريخياً يضاف الى سجل البنك الحافل بالإنجازات لا سيما أنه يشكل سابقة قضائية مهمة للقطاع المصرفي والشركات حول العالم. حيث كانت متابعة البنك العربي الحثيثة وتعامله الحصيف مع هذا الملف المعقد، الذي امتد على مدار أربعة عشر عاماً، عاملاً رئيسياً في حسم هذه الدعاوى لصالح البنك واغلاقها بشكل نهائي.

    وبين إن هذا الانجاز القانوني يضاف الى رصيد البنك العربي على هذا الصعيد، حيث أن البنك كان قد كسب مؤخراً الدعاوى المقامة ضده في نيويورك من قبل المدعين الأميركيين حين أصدرت محكمة الاستئناف الأميركية بتاريخ 9 شباط 2018 قرارها بفسخ قرار المسؤولية المدنية الصادر ضد البنك واغلاق ملف تلك الدعاوى أيضاً.

    واضاف إن البنك ماضٍ في متابعة مسيرة نجاحه وأداء دوره الحيوي المتواصل في منطقة الشرق الأوسط بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتطوير الصناعة المالية والمصرفية فيها، ويعود بالنفع على مساهميه وعملائه عبر مختلف القطاعات والمناطق التي يعمل بها.

    وتقدم البنك العربي بالشكر إلى كافة مساهميه وعملائه الكرام على ولائهم وثقتهم مؤكداً على حرصه الدائم على أن يكون محط ثقتهم.الرأي





    [25-04-2018 09:20 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع