الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مواطن أردني بين ضحايا حادثة الدهس في تورنتو

    أحداث اليوم -


    أعلنت وزارة الخارجية أن مواطنا أردنيا قضى بحادث الدهس الذي وقع في مدينة تورنتو الكندية أمس الاثنين الذي أودى بحياة 10 أشخاص وإصابة 13 آخرين.

    وقالت الوزارة في تصريح صحفي "إن المرحوم منير عبده حبيب النجار، الذي قضى بالحادث، كان قد ذهب إلى كندا في زيارة لأحد أبنائه"، مشيرة إلى "أن السفارة الأردنية في اوتاوا تواصلت مع ذوي المتوفى رحمه الله وقدمت لهم التعازي".

    وتابعت أنه يجري العمل حاليا بالتنسيق مع وحدة العمليات في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في عمّان على اجراءات نقل الجثمان الى الاردن.

    وأضافت أن السفارة الاردنية في اوتاوا تقوم بالمتابعة مع السلطات الكندية فيما يتعلق بالتحقيقات والاجراءات التي سيتم اتخاذها بخصوص الحادث.

    ووجهت محكمة كندية الثلاثاء الى سائق الشاحنة الذي دهس مارة الاثنين في تورونتو عشر تهم بالقتل العمد توازي عدد القتلى الذين سقطوا نتيجة الاعتداء.

    ووجهت ايضا الى اليك ميناسيان الذي جلس حليق الرأس في قفص الاتهام 13 تهمة بمحاولة القتل، حسب عدد الجرحى الذين اصيبوا في عملية الدهس ايضا.

    من جهتها، تواصل الشرطة التحقيق في دوافع عملية الدهس.

    وقالت الشرطة ان الحادث الذي وقع في ساعة الازدحام ظهر الاثنين هو هجوم "متعمد"، ورجحت السلطات ان يكون عملا معوزلا لا يستهدف "الامن القومي" لكندا.

    ووقع الحادث على بعد 16 كلم من مركز للمؤتمرات يستضيف وزراء خارجية دول مجموعة السبع التي تضم الولايات المتحدة واليابان والمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وايطاليا وكندا. واكدت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند ان الاجتماع سيستمر كما كان مقررا.

    وأعلن قائد شرطة تورنتو مارك سوندرز ان سائق الشاحنة الصغيرة أقدم على فعلته بشكل "متعمد".





    [24-04-2018 10:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع