الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصايغ : دخلنا الإعلام بالصدفة
    من خلال المناقشة

    أحداث اليوم -

    فرح غيث - حل رجل الاعمال الاقتصادي ميشيل الصايغ ضيفاً ثقيلا أمام حشد كبير من الاعلاميين والاقتصاديين والأدباء في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي امس الاثنين .

    واستضاف الدكتور طلال أبو غزالة ، "رجل الأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة الصايغ ميشيل الصايغ " ، خلال جلسة نقاشية استثنائية حول قصة طموح ونجاح الصايغ .

    وتحدث الصايغ خلال الجلسة عن بداية أعماله ونجاحه ونشأته ، التي كانت قوامها عمله مع والده وهو في مقتبل العمر "سبع سنوات " ، و كان يلقب وقتها - ابن شارع - على حد وصفه ، بالمفهوم المهني، حيث كان مبدأ والده أن ينخرط أبناءه في اعمال العائلة كحال اي عائلة أخرى في ذلك الوقت ، ليكتسبوا الخبرات اللازمة و الفعلية عن قرب لأن هناك فجوة بين التعليم و العمل الفعلي.

    و تابع الصايغ حواره مع الضيوف ممن حضروا هذه المناقشة و اكد على " انه لا يوجد بطولات غير طبيعية في عملنا الموضوع يحتاج فقط الاصرار و انتهاز الفرص المتوفرة بالطريقة الصحيحة و ان النجاح هو نجاح الفريق وليس النجاح الفردي ".

     

                                      




    الدخول الى الاعلام


    وتطرق الصايغ حول قناة رؤيا والدخول الى سوق الإعلام بقوله "دخلنا الإعلام بالصدفة وليس بالتخطيط" ، وبين انه لم تكن هناك اي نية او خطة للدخول والمنافسة في الوسط الإعلامي .

    واضاف ، انه وخلال مؤتمر عُقد في البحر الميت كان يحضره عدد من الإعلاميين تم طرح الفكرة ، وبعد فترة وجيزة تم تنفيذها وفتح قناة في الأردن ودولة الإمارات المتحدة ، ولم يكن الهدف الرئيسي المردود المادي بل كان خدمة المجتمع ، و تم استقطاب أشخاص ذوي خبرة في الإعلام للعمل على اشهارها .


    وعرج الصايغ على أهداف قناة رؤيا الفضائية عند التأسيس ، كان هناك رؤيا لإيصال رسالة اعلامية اردنية ، تصل بالمستوى الاعلامي الاردني الى درجات عالية من المهنية ، وحققت نجاحا منقطع النظير بجهود العاملين فيها وبإدارة ابنه المهندس فارس الصايغ .

    واشار ان اهم عناصر النجاح؛ متابعة التطور وبناء جهاز وظيفي جيد ، ولم شمل أبناء العائلة ، والإخلاص في العمل ، وشدد على اهمية موضوع الأجيال فالجيل الأول يؤسس و الثاني يبني و الثالث يبدأ في التقدم .


    تطور الأعمال


    كما تحدث الصايغ عن مراحل تطور شركات مجموعة الصايغ، وان بدايته كانت من بناء مصنع في منطقة المقابلين ، كان قد قدم على قرض بنكي حتى يستطيع بناؤه ، و تحدث عن النقلة النوعية الكبيرة التي حدثت لهم لاحقاً من خلال عملهم في الدهانات ، وكان لديهم اكبر شركة دهانات بالأردن .



    وبين الصايغ انه ومع انطلاق الحرب الاهلية في لبنان تضاعف العمل بالشركة ، وذلك بسبب توجه السوق السعودي إلى الاردن بديلا للبنان ، جعل الشركة تعمل لمدة 24 ساعة متواصلة و تم تحقيق نتائج مذهلة خلال تلك الفترة التي استمرت ثلاث سنوات .


                                       


    التهرب الضريبي والبنوك


    وردا على استفسار أحد الحضور حول التهرب الضريبي أجاب الصايغ بأن قطاع البنوك تدفع الضرائب بنسبة ٩٠٪ ، وهي أكثر القطاعات التزاما بدفع الضرائب .


    وانه في حال رفع الضرائب على البنوك سيتم رفع الفوائد على المواطنين وبالتالي سينجم مشكلة اقتصادية جديدة.

    وختم الصايغ المناقشة في التأكيد على اهمية دور المرأة في العمل و قدرتها على أن تسلم اكبر المناصب و اشار ان نسبة كبيرة من النساء العاملات في شركة مجموعة الصايغ و في مقدمتهم زوجته.





    وسوم: #الاردن



    [24-04-2018 02:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع