الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المومني: فراشة لا تدخل حدودنا

    أحداث اليوم -

    قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني إن القوات المسلحة الأردنية تقوم بجهد مضاعف لحماية الحدود الشمالية، متابعا “فراشة لا تدخل حدودنا”.

    وأضاف المومني، في مؤتمر صحفي عُقد في دار رئاسة الوزراء،الإثنين، أن “الدول تحمي حدودها بجيشين، لكننا نحمي حدودنا بقواتنا المسلحة، بسبب عدم حماية الطرف الآخر للحدود بالشكل المطلوب”.

    وأوضح “حافظنا على أمن حدودنا واستطعنا أن نمنع التهريب”، وأن الأردن يمتع بـ “نظام حماية حدود لا مثيل له في غالبية دول العالم”.

    وأكد المومني أن من يدنس حدودنا بأن يلقى “حتفه على الحدود لأن أمن وطننا وترابنا الوطني أولوية قصوى”، على حد قوله.

    من جهة اخرى، أكد الناطق باسم الحكومة أن الأردن يؤكد دوماً على موقفه الثابت والدائم في الأزمة السورية، وأن الحفاظ على مناطق خفض التصعيد مصلحة استراتيجية عليا للأردن.

    وأضاف المومني أن الأردن مع أن تكون الأطراف على طاولة الحوار بما يحفظ سيادة سوريا ويديم استقرارها، وأن الاردن يرصد التطورات الميدانية في سوريا ويتابعها بدقة، مشيراً إلى وجود تقارير صحفية تبث من أجل معرفة ردة الفعل الأردنية.

    وتابع “أن الاردن على تواصل مع الأطراف السورية كافة ونتحدث بلغة ستجلب الاستقرار الى سوريا والى الاستقرار في الاقليم، وأن “اي تطورات ميدانية ويتم التعامل معها والقرار بشأنها في ظل ما اسفلنا والاتصالات دائمة مع الأطراف كافة في الأزمة السورية”.





    [23-04-2018 07:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع