الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    “شركة "سانوفي الأردن" تطلق جيلاً جديداً من الأنسولين القاعدي

    أحداث اليوم - انطلاقاً من دور "سانوفي" الريادي في دعم المصابين بالسكري وتمكينهم من إدارة مرضهم، أعلنت الشركة اليوم طرح صيغتها الجديدة من الأنسولين القاعدي (جلارجين 300U) في السوق الأردني خلال ملتقى إعلامي أقامته في فندق شيراتون عمان.

    وبفضل هذا الجيل الجديد من الأنسولين، ستتيح "سانوفي" للمرضى إمكانيّة تحسين تحكّمهم بنسبة السكّر في الدم وعلاج المرض من خلال بروتوكول أكثر أماناً وفعاليّة بحيث يخفّف نوبات هبوط السكّر في الدم أثناء ساعات الليل والنهار بشكل ملحوظ مقارنة مع الأنسولين القاعدي الأصلي، كما يسمح بتفادي زيادة الوزن. وقد صدرت الموافقة على الدواء الجديد استناداً إلى نتائج التجارب السريريّة1-6 EDITION التي أثبتت فعاليّته وسلامته والّتي أجريت على أكثر من 3500 مريض من البالغين المصابين بمرض السكّري من النوعين الأوّل والثاني.


    وتأتي أهمية إطلاق العلاج الجديد في الأردن نسبة للإحصائيات الصادمة التي بيّنت أن نسبة الإصابة بالنوع الثاني من السكري لدى البالغين من عمر20 الى 79 سنة تصل إلى 11.8% 7 حسب إحصائيات المنظمة الفدرالية العالمية للسكري(IDF) للعام 2017. و يظل التحكم بمستويات السكّر في الدم لدى مرضى السكّري دون المستوى المثالي، حيث أثبتت بعض الدراسات في الأردن أن أكثر من 66% 8من مرضى النوع الثاني الذين يتلقون العلاج لايحققون أهداف مؤشرالجهد السكري لديهم. كذلك أشارتبعض الدراسات على أن أربعة من كل عشر مرضى مصابين بالنوع الثاني من السكري يقومون بتعديل جرعاتهم من الأنسولين لتفادي إحتمالية حدوث نوبات هبوط السكر بعد تعرضهم لنوبات هبوط خفيفة أو متوسطة 9.


    وفي معرض حديثه حول إطلاق الجيل الجديد من الأنسولين في الأردن، قال الدكتور عبد الكريم الخوالدة، رئيس الجمعية الاردنية لاختصاصيّي الغدد الصم والسكري وأمراض الاستقلاب: "تعتبر نسبة السكري في المنطقة العربية من أعلى النسب في العالم ، وقد بينت دراسة أجريت في الأردن أن هنالك %17.1 ممّن هم فوق الـ25 عاماً يعانون من مرض السكري، كما أنّ 7.8% يعانون من خلل في مستوى السكر في الدم، وهم معرّضون للإصابة بالمرض.كما بيّنت الدراسة أنّ 25% من مرضى السكري يجهلون اصابتهم بالمرض 10 ". وأضاف:"تشكل هذه الأرقام عبئاً كبيراً على المؤسسات المسؤولة عن الرعاية الصحية، وتثقل موازنة الدولة لعلاج هذا المرض ومضاعفاته".



    وعلّقت الدكتورة نديمة شقم، رئيسة الجمعية الأردنية للعناية بالسكري:"يعتبر الأنسولين نهجاً فعالاً لعلاج مرض السكري، إلا أن علاج مريض السكري بالأنسولين يصطدم بمشاكل كثيرة أهمها نوبات هبوط مستوى السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى مشاكل عدة وزيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين بالإضافة الى التغيرات التي تحدث بالدماغ نتيجة تكرار هبوط السكر، الأمر الّذي يدفع الكثير من المرضى الى الامتناع عن العلاج بالأنسولين والخوف من استعماله تجنباً لمضاعفاته". وأكملت حديثها قائلة: "من هنا كانت الحاجة الى ابتكار أنسولين قاعدي جديد يسهم في السيطرة على السكري مع التقليل من احتمالية حدوث هبوط السكر ومضاعفاته وخصوصاً أثناء النوم".

    حول أنسولين جلارجين U300
    وتجدر الإشارة إلى أن الإنسولين جلارجين U300 – وهو معادل للأنسولين طويل المفعول- يقوم بتعديل عملية أيض السكّر ممّا يقدّم للأطبّاء خيارات إضافيّة تساعدهم على إدارة مرضى السّكري العاجزين عن التحكّم بنسبة السكّر في الدم. كما يتميّز هذا الجيل الجديد من الأنسولين القاعدي بتأثيره الأكثر توازناً والأطول مفعولاً لجهة تخفيض نسبة السكّر، مما يحسّن التحّكم بنسبة السكر في الدم لدى البالغين.


    نبذة عن شركة سانوفي
    تسعى شركة سانوفي جاهدة لدعم الناس لمواجهة التحديات الصحية التي يواجهونها. نحن شركة صيدلانية بيولوجية عالمية تتمحور حول صحّة الإنسان وتعمل على الوقاية من الأمراض عبر إنتاج اللقاحات، وتوفير العلاجات المبتكرة لمكافحة الألم وتخفيف المعاناة. ونحن ندعم القليلين ممن يتعايشون مع أمراض نادرة، وندعم الملايين الذين يعانون من أمراض مزمنة. وبفضل فريق عملنا المنتشر في أكثر من مئة بلد ويضم أكثرمن مئة ألف شخص، تحوّل شركة سانوفي الابتكار العلمي إلى حلول الرعاية الصحّية في مختلف أنحاء العالم.








    [21-04-2018 01:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع