الرئيسية صوتنا

شارك من خلال الواتس اب
    هل بات تعيين الجنرال فيصل الشوبكي رئيسا للديوان الملكي وشيكا ؟

    أحداث اليوم - رداد القلاب - يغادر رئيس الديوان الملكي د. فايز الطراونة ، العاصمة عمان متوجها إلى جمهورية ألمانيا الأتحادية ، لإجراء عملية جراحية ، تتضمن زراعة مفصل وجزء من الورك ، ما فتح الباب واسعا أمام الشائعات التي تتحدث عن تسلم المستشار في الديوان الملكي مدير المخابرات الاسبق الفريق فيصل الشوبكي رئيسا للديوان الملكي .

    الاعلان عن إجراء التداخل الجراحي لرئيس الديوان الملكي فايز الطراونة ، لم يرافقه الإعلان عن مدة غيابه عن موقعة الرسمي ، وبالتزامن تسرب من الدوائر المقربة من الطراونة نفسه ، أن إجازته الطبية قد تمتد ما بين 2 الى 3 اشهر ، وبنفس الوقت فتحت الباب أمام الشائعات داخل صالونات السياسية ، حول خلافة الطراونة في منصب رئيس الديوان الملكي.

    تسربت وبدأت بالانتشار خلال العطلة الاسبوعية ، تتضمن عودة مدير المخابرات الأسبق الجنرال فيصل الشوبكي لتسلم موقع رئيس الديوان الملكي الاردني خصوصا وان الشوبكي يعمل حاليا مستشارا في الديوان، 30 آذار 2017 .

    كذلك بدأت الشائعات تتردد بقوة حول اقبال المملكة على تغييرات واسعة في الحكومة ، خصوصا بعدما ظهر الرئيس د. هاني الملقي بشكل متعب اضافة الى الاحاديث التي تسري في ردهات رئاسة الوزراء وفي كواليس مكاتب نواب رئيس الوزراء ، الاول جمال الصرايرة و الثاني جعفر حسان.

    ويرشح عن هذه الخلافات: أن الصرايرة يسعى لخلافة الملقي في رئاسة الحكومة والانتقال الى موقع الرجل الأول في السلطة التنفيذية إضافة إلى حجم المفاجأة التي وجدها ، الصرايرة وحسان المتمثلة بصعوبة الوضع الاقتصادي والمالي للخزينة وصعوبة طرق المعالجة ، التي باتت مشكلة مقلقة ومؤرقة ، لجهات رسمية عدة.


    جمال الصرايرة وجعفر حسان ، لا يملكان الأوراق في كسب الشعبية من خلال تقديم الخدمات للمسؤولين والمؤسسات ، وان الأوضاع مختلفة تماما عما كانا عليه سواءا في شركة البوتاس العربية التي كان يرأسها الأول أو من خلال مكتب الملك الذي كان يرأسه الثاني.، ووفق مقربين.

    وترشح معلومات ايضا ، فحواها أن الجهات الرسمية، تمسك بالرئيس المريض – شافاه الله – لاستكمال مهمته بإقرار عدة قوانين اقتصادية، منها قانون ضريبة الدخل ، وبنفس الوقت هناك من يؤيد الرأي القائل : منح الوزير جعفر حسان مزيدا من الوقت والاطلاع على الملفات الاقتصادية وغيرها ، من أجل تسلم رئاسة الحكومة، في اشارة الى ان حسان تسلم ملف الصندوق الاردني السعودي وتأتي الإشارة أنه و بموجب الاتفاقية بين الأردن والسعودية و يرأسها عن الجانب الأردني ، رئيس الوزراء .
    وصدرت الإرادة الملكية السامية بإحالة مدير دائرة المخابرات ، الفريق ، فيصل الشوبكي على التقاعد في 30 اذار العام الماضي، وتعيين اللواء عدنان الجندي خلفا له .





    [21-04-2018 11:27 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع